30 مايو، 2023

ندوة علمية عن دور المرأة في البحث العلمي والتقنيات الحديثة

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس جامعة الموصل وباشراف الاستاذ المساعد الدكتور علاء نبيل حمدون مدير مركز التحسس النائي، أقام المركز وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في رئاسة الجامعة ندوته العلمية عن دور المرأة في البحث العلمي والتقنيات الحديثة، يوم الأربعاء الموافق ٢٤ ايار ٢٠٢٣، في قاعة المنتدى العلمي والأدبي، حضرها الاستاذ الدكتور وحيد محمود الابراهيمي مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية فضلا عن السيد مدير المركز والسيدة ليلي سيف الدين ذنون مسؤول وحدة تمكين المرأة في رئاسة الجامعة وعدد من منتسبي ومنتسبات المركز ومن اساتذة وطلبة الجامعة.
استهلت الندوة بكلمة السيد مدير المركز تلتها أعمال جلساتها التي تضمنت محاضراتها مواضيع المرأة والبحث العلمي، نحو مستقبل مشرق وعن مساهمة النساء في الحقول العلمية والبحث العلمي وعن تمكين المرأة في الإسلام واثر التقدم العلمي على مستقبل النساء.

تناولت محاور الندوة دور المرأة العراقية في مجال البحث العلمي ومعوقات الإبداع عند المرأة فضلا عن إثر التقدم على مستقبل تمكين المرأة.
هدفت الندوة الى التعريف بدور المرأة في البحث العلمي والتقنيات الحديثة وأهم الصعوبات التي تواجهها في اظهار إمكاناتها الابداعية بهذا الخصوص وماهو إثر التقدم العلمي على مستقبل النساء.

مشاركة الخبر