19 أبريل، 2024

رسالة ماجستير تناقش إنتاج مواد البناء البديلة من نفايات البوليمرات المعاد تدويرها

ناقش قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” إنتاج مواد البناء البديلة من نفايات البوليمرات المعاد تدويرها من بوليمرات مستهلكة في المطامر الصحية ” يوم الخميس الموافق 18 نيسان 2024 حضر جانباً منها السيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتورة (هيام عادل إبراهيم الطائي) وعدد من تدريسي الكلية .

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب (آدم وليد أحمد محسن السعيدي) من قسم الكيمياء طرق إعادة تدوير البوليمرات من النفايات وتحويلها الى مونيمرات يمكن إعادة إستخدامها مرة أخرى في تصنيع مواد جديدة، وهدفت الرسالة الى التقليل من تراكم النفايات البوليميرية وما تشكله من تلوث بيئي وإيجاد طرق للإستفادة منها في إعادة تصنيع مواد جديدة.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور (أسعد فيصل خطاب عمران) وعضوية كل من : الأستاذ المساعد الدكتور (آزاد صديق صدر الدين حسين) والأستاذ المساعد الدكتورة (إيمان إسماعيل أحمد مجذاب) وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور (فوزي حبيب جبرائيل) .

قدمت السيدة العميد كتاب شكر وتقدير إلى الأستاذ المساعد الدكتور (آزاد صديق صدر الدين) من جامعة صلاح الدين بأربيل لمشاركته في لجنة المناقشة وتحمله عناء ومشقة السفر.

تمنياتنا لجميع أساتذتنا وطلبتنا دوام الموفقية والنجاح والتألق.

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الجمعة 19 نيسان 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر