22 أبريل، 2024

رسالة ماجستير تناقش تطوير مفاهيم جديدة على إستعادة المطاط وأسود الكاربون

ناقش قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة الموصل  رسالة الماجستير الموسومة ” “تطوير مفاهيم جديدة على إستعادة المطاط وأسود الكاربون من الإطارات المستهلكة ” يوم الإثنين الموافق  22 نيسان  2024 حضرت جانباً منها السيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتورة (هيام عادل إبراهيم الطائي) المحترمة والسادة معاوني العميد  والسيد رئيس القسم وعدداً من تدريسي الكلية.

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب (راكان جاسم نجم عبدالله الجبوري) من قسم الكيمياء طريقة حديثة وفعّالة في إسترجاع المطاط من الإطارات المستهلكة لسيارات الصالون مع إسترجاع مادة صناعة مهمة متمثلة بأسود الكاربون وبأحجام نانوية وبحالة نقية، وهدفت الرسالة الى التقليل من تراكم الإطارات المستهلكة وتسببها بمشاكل التلوث البيئي وإيجاد طرق كيميائية بسيطة ورخيصة للإستفادة من مكوناتها الرئيسية.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور (عبدالرحمن باسل فاضل)، وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة (هدى عبدالرزاق يونس) والمدرس الدكتورة (رؤى قاسم يحيي سليمان) وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور (فوزي حبيب جبرائيل) .

وقدمت السيدة العميد الدكتورة (هيام عادل إبراهيم الطائي) كتاب شكر وتقدير إلى الأستاذ المساعد الدكتورة (هدى عبدالرزاق يونس) من الكلية التقنية الهندسية / الجامعة التقنية الشمالية لمشاركتها في لجنة المناقشة.

تمنياتنا لجميع أساتذتنا وطلبتنا دوام الموفقية والنجاح والرقي.

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الإثنين 22 نيسان 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر