1 مارس، 2024

ورشة ثقافية في علم التنمية بعنوان ” الهوية الوطنية “

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي المحترم و إشراف السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم المحترمة ، أقامت العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع كلية العلوم بجامعة الموصل يوم الخميس الموافق 29 شباط 2024 الورشة الثقافية في علم التنمية تحت عنوان ” الهوية الوطنية ” على رحاب قاعة الأستاذ الدكتور فاروق العمري حضرها السادة معاوني العميد نيابةً عن السيدة عميد الكلية والسادة أعضاء مجلس الكلية و جمعٌ غفير من منتسبي وطلبة كليتنا .

تطرقت الورشة إلى مفهوم الهوية الوطنية ومقوماتها وإشكالية المواطنة عبر التاريخ والانتماء للوطن ما بين العوامل القانونية التي تؤثر وتتأثر فيه ودور الإرشاد والبرامج التربوية في تعزيز الهوية الوطنية.

وتناولت أيضاً المواطنة والانتماء الوطني بين الطلبة والتدريسيين والموظفين وترسيخ مفهوم الهوية الوطنية لدى مكونات الشعب العراقي وتوثيق أواصر التعايش السلمي بين الطلبة ، فضلاً عن دعم النتاج العلمي للجامعة .

تخللت الجلسة مداخلات عدة من قبل الحضور حول الموضوعات التي طرحت ، واختتمت بمجموعة من التوصيات المهمة في تقديم مجموعة من الحلول للإشكاليات التي تناولتها.

 

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الجمعة 1 آذار 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر