27 نوفمبر، 2023

اطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية عن اثر استراتيجيتي الصف المقلوب والتدريس المصغر المبكر

ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل اطروحة الدكتوراه الموسومة “اثر استراتيجيتي الصف المقلوب والتدريس المصغر المبكر في تنمية اهم الكفايات التدريسية والأداء العلمي والاتجاه نحو مهنة التدريس للطلاب المطبقين” ، يوم الاثنين 27 تشرين الثاني 2023.

تناولت الأطروحة التي تقدم بها الباحث محمد سمير عناز في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة استراتيجيتي الصف المقلوب والمصغر التي تعدان من الاستراتيجيات المستحدثة والتي أعادت تشكيل العملية التعليمية ليتم تغير الدور التقليدي الذي تطبقه بعض المؤسسات التعليمية، حيث تعد استراتيجية الصف المقلوب من أنواع التعليم المدمج الذي يستخدم التقنية لنقل المحاضرات خارج الفصل الدراسي والتي تسعى إلى المرونة وتفعيل دور الطالب وجعل التعلم ممتعاً وشيقاً.

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استراتيجيتي الصف المقلوب والتدريس المصغر المبكر في تنمية اهم الكفايات التدريسية والأداء العملي والاتجاه نحو مهنة التدريس للطلاب المطبقين بين الاختبارين القبلي والعملي.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور أياد محمد شيت وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور سلوان خالد محمود والأستاذ المساعد الدكتور علي فتاح رشيد والأستاذ المساعد الدكتور إبراهيم موسى إبراهيم والأستاذ المساعد الدكتور فواز جاسم حمدون وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور قصي حازم محمد.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر