23 مايو، 2024

في ملتقى الجامعات العراقية البريطانية … وزير التعليم يطلق مبادرة الجسر الأكاديمي بين العراق والمملكة المتحدة

أطلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي مبادرة برنامج الجسر الأكاديمي بين العراق والمملكة المتحدة وسلم نسخة رسمية بذلك إلى المجلس الثقافي البريطاني في العاصمة البريطانية لندن.

جاء ذلك في كلمته خلال ملتقى الجامعات العراقية البريطانية الموسوم (Iraq-Uk Higher Education Dialogue) الذي عقد في لندن حيث أوضح أن إمكانيات التعاون بين جامعات البلدين واسعة ومتنوعة على صعيد المبادرات البحثية المشتركة والتبادل الأكاديمي وصولا الى تطوير برامج التعليم لا سيما ما يتعلق بالمجالات الطبية والهندسة وبناء القدرات ومواكبة الاتجاهات الأكاديمية العالمية.

ودعا إلى صياغة إطار للتعاون يقوم على مبادئ الاحترام المتبادل والمساواة والاستدامة مقترحا بذات الوقت تشكيل فريق عمل ثنائي يضم ممثلين عن القطاعين الأكاديمي والحكومي في البلدين لتسهيل تبادل المعرفة وضمان التنفيذ السلس للمبادرات المشتركة.

واختتم كلمته بالدعوة الى جعل هذا التفاهم نقطة انطلاق نحو شراكات إيجابية بين الجامعات تمهد الطريق للتميز والتعاون الأكاديمي العالمي.

وحضر فعاليات وحوارات الملتقى ثلة من رؤساء الجامعات العراقية الحكومية والأهلية ونظيراتها البريطانية وعدد من المستشارين والخبراء والمديرين العامين والمستشارين الثقافيين وقد قدموا تصوراتهم عن سياق التفاهم في ضوء المبادرة المقترحة التي أطلقها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
23 آيار 2024

———————————–
Website:
www.mohesr.gov.iq

Telegram:
https://t.me/mohesr_official_channel

Facebook:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

Threads:
www.threads.net/@ministry.official.page

X:
www.x.com/mohesr_gov_iq

www.x.com/mohesr_en

Instagram:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

youtube:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

TikTok:
www.tiktok.com/@ministry_official_page

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر