29 مايو، 2023

كلية الهندسة تقيم ورشة عمل عن مسار بولونيا .

بحضور الاستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون العلمية ممثل عن السيد رئيس الجامعة، أقامت كلية الهندسة ورشة عمل عن مسار بولونيا في قاعة الفرات ، يوم الاثنين ٢٩ ايار ٢٠٢٣، حضرها الاستاذ الدكتور عبد الرحيم حسين عميد كلية الهندسة وعدد من السادة اعضاء مجلس الجامعة ومجالس الكليات ومن قسم البعثات والعلاقات الثقافية في رئاسة الجامعة وتدريسيي كليات الهندسة ، العلوم ، علوم الحاسوب والرياضيات ، علوم البيئة وتقاناتها وهندسة النفط وغيرها من الكليات .

تضمنت محاضرات الورشة تعريفا بمسار بولونيا والذي يهدف اعتماده إلى تحسين الشفافية التعليمية وترصين سمعة الجامعات والنظام التعليمي العراقي دوليا فضلا عن تقليص الفجوة بين قطاع التعليم وسوق العمل.

تطرقت محاور الورشة إلى مسار بولونيا ونظام الوحدات ومخرجات التعلم والعبء الدراسي للطالب والفصل الدراسي والمواد الممهدة والمواد المكملة.

يشار إلى أن شعبة شؤون الطلبة والتسجيل في الكلية أصدرت دليلا للطالب عن نظام مسار بولونيا وكيفية القبول والتسجيل في البرنامج الدراسي وعملية التسجيل ومدة اكمال الإجراءات والتسجيل على المواد الدراسية والفصو ل والتقييم ومتطلبات الدوام والامتحانات والتأجيل والنتائج الفصلية وانتهاء علاقة الطالب بالدراسة وكيفية احتساب معدل التخرج.

مشاركة الخبر