29 يناير، 2022

مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الموصل يقيم دورته الاولى للمقررات (المساقات) الهائلة مفتوحة المصدر MOOC

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل أقام مركز التعليم المستمر/شعبة التعليم الالكتروني في رئاسة الجامعة الدورة الاولى للمقررات (المساقات) الهائلة مفتوحة المصدر MOOC، للمدة 25-28 كانون الثاني 2022، بمشاركة (30) تدريسياً من جامعات نينوى ، حضر جانباً منها السيد المساعد العلمي للسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور منير سالم طه وحاضر فيها كلا من الاستاذ الدكتور ريان غازي والاستاذ المساعد الدكتور محمد واجد والمدرس المساعد فراس محمود.
تناولت محاضرات الدورة مقدمة تعريفية عن الـ MOOC واهم منصاته والقواعد الاساسية في تصميمه وتصميم النظم التعليمية في إطار عمل ADDIE والوسائل والتقنيات المساعدة في تطوير مراحل الـ MOOC.
جرى خلالها تطبيق عملي في تنظيم مشروع المووك باستخدام موقع Trello وعلى أداة مصمم التعلم Learning Design وكيفية استخدامه في مشروع انجاز الـ MOOC من خلال التعريف بالموضوعات الموارد والأنشطة.
ختمت اعمال الدورة باجراء إختبار الكتروني لجميع المشتركين، الذين أثنوا على جهود القائمين على اعمال الدورة مؤكدين على اهمية إقامة مثل هكذا دورات تهتم بالجانب العلمي في انتاج المساقات الهائلة والمتاحة المصدر.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر