9 مارس، 2021

مركز دراسات الموصل يقيم دورة افتراضية عن توظيف مواقع الانترنت في التوثيق والارشفة الالكترونية للمصنفات الموصلية

اقام مركز دراسات الموصل في الجامعة دورة التعليم المستمر الثالثة عشر والافتراضية العاشرة عن توظيف مواقع الانترنت في التوثيق والارشفة الالكترونية للمصنفات الموصلية ، يومي الاحد والاثنين الموافق ٧-٨ آذار ٢٠٢١ عبر منصة Google Meet الالكترونية، حضرها عدد من الاساتذة والباحثين.
هدفت الدورة الى التعريف بإبرز مواقع التوثيق والارشفة الالكترونية الموجودة على شبكة الانترنيت وإسهامها في التعريف بما تم رفعه وارشفته بصيغة الكترونية من مصنفات موصلية.
تناولت محاضرات الدورة التعريف بعدد من المواقع الالكترونية شملت مواقع خزانة التراث -فهرس المخطوطات التابع للمكتبة الشاملة والمخطوطات الاسلامية في مكتبة جامعة لايبزيغ الوطنية في المانيا .
كما تطرقت الدورة الى مواقع عديدة منها ( شبكة الالوكة، ودود للمخطوطات، العراقية المجلات العلمية الاكاديمية، المكتبة الرقمية العالمية ، المكتبة الافتراضية العلمية العراقية ، موقع مركز دراسات الموصل).
اوصت الدورة برفع محتواها على شبكة الانترنت العنكبوتية المتمثلة بالمواقع الالكترونية للمركز بغية الاطلاع من قبل الزائرين على المواقع التي ذكرت في الدورة وتحقيق الفائدة العلمية للسادة الحضور.

مشاركة الخبر