3 مايو، 2023

الندوة العلمية الرابعة لقسم بحوث العلمليات والتقنيات الذكائية الموسومة “دور نماذج بحوث العمليات في المجال الصحي”

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي المحترم وبأشراف السيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتور ضحى بشير عبد الله المحترمة أقامت كلية علوم الحاسوب والرياضيات – قسم بحوث العلمليات والتقنيات الذكائية الندوة العلمية الرابعة الموسومة “دور نماذج بحوث العمليات في المجال الصحي” على قاعة المناقشة في الكلية
أفتتحت أعمال الندوة بكلمة للسيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتور ضحى بشير عبد الله المحترمة تحدثت فيها ان نشاطات الكلية تصب في خدمة المجتمع وأكدت على ان الندوة اليوم تتكلم عن ان التحكم في تاثير الجودة على أداء المؤسسات الصحية من الأهداف الرابحة في بيئة الاعمال, وكون ان المستشفيات مؤسسات خدمية تتبنى هذا التوجه عند اعداد خططها المستقبلية او التسييرية لذا يتوجب عليها تجميع جهودها للوصول الى هذا الهدف من اجل تقديم خدمة بالجودة التي تلبي احتياجات المرضى وتحقق رضاهم.
هدفت الندوة الى إعطاء صورة واضحة لأهمية نماذج بحوث العمليات ودورها في المجال الصحي حيث تتمثل احدى طرق النمذجة الرياضية في بحوث العمليات كيفية الإصابة بمرض او وباء وانتشاره وذلك من خلال استخدام او صياغة النموذج الرياضي وكيفية توظيف تقنيات الذكائية والطرق العلمية للوصول الى الحل الأمثل.
وتضمن منهاج الندوة عددا من المحاضرات كان أولها محاضرة بعنوان “توظيف نماذج بحوث العمليات في المجال الصحي ” القاها أ.م.د. نعم عبد المنعم مجيد والمحاضرة الثانية بعنوان ” استخدام النماذج الرياضية في علم الأوبئة” القاها م.د. نعم حازم احمد والمحاضرة الثالثة “استخدام طريقة لل Rules لتشخيص مرضى الدهون ” القاها أ.م.د. حذيفة حازم طه والمحاضرة الرابعة ” دراسة النماذج الرياضية لمرضى السكري من النوع الأول” القاها م.د. زهراء عبد العزيز طه.
والتي أقيمت في 3-أيار من العام 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر