15 أبريل، 2020

قسم علوم الحاسوب في كليتنا يقيم ورشة علمية مميزة حول استراتيجيات التعليم الإلكتروني………

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل المحترم،
وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتور احمد محمد جمعة وكيل عميد كلية علوم الحاسوب والرياضيات المحترم،
واشراف ومتابعة الاستاذ الدكتور ضحى بشير عبدالله رئيسة قسم علوم الحاسوب المحترمة
انطلقت اليوم فعاليات الورشة الالكترونية لقسم علوم الحاسوب والموسومة “استراتيجيات تصميم واعداد مناهج التعليم الالكتروني”
حيث تضمنت الفعاليات البدأ بتلاوة أيٍ من الذكر الحكيم، تلته كلمة ترحيبية من السيدة رئيسة القسم الاستاذ الدكتور ضحى بشير عبد الله المحترمة.
وتضمنت الورشة محاضرتين قيمتين، الاولى بعنوان تصميم التعليم الالكتروني، القتها الاستاذ الدكتور ضحى بشير عبد الله وتناولت طرح اساسيات واستراتيجيات تصميم التعليم الالكتروني من الناحيتين التربوية والتكنولوجية. حيث تركزت المحاضرة على المفاهيم التي تخص الواقع الرقمي في جامعتنا العزيزة وكيفية تصميم نماذج تعليمية تقلل من تأثير العزلة في التعليم الالكتروني بالاضافة الى امكانيتها في توصيل المادة العلمية بشكل فعال وممتع الى الطلبة. وتوضيح مقومات نجاح التعليم الالكتروني.
اما المحاضرة الثانية كانت بعنوان “تصميم المناهج الالكترونية بإستخدام اوبال-سيناري” القاها الدكتور باسم محمد محمود و تركزت على التطبيق العملي للمبادئ التربوية والتكنولوجية في تصميم نماذج تعليم الكتروني اضافة الى استنادها على اسس علمية رصينة في انتاج التعليم الالكتروني. وقد قدمت المحاضرة تصميماً عمليا حياً باستخدام برنامج اوبال سيناري وانتاج نموذج تعليمي.
وكان الحضور ملفت ومميز ومن مختلف الجامعات والكليات ومن بعض الجامعات العالمية، وأشاد الجميع بموضوع الورشة المميز والغير مطروق مسبقا

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر