12 مارس، 2023

مناقشة رسالة ماجستير في كلية علوم الحاسوب والرياضيات – قسم علوم الحاسوب بعنوان (نظام متابعة البريد الصادر والوارد باستخدام الرمز الشريطي)

مناقشة رسالة ماجستير في كلية علوم الحاسوب والرياضيات – قسم علوم الحاسوب بعنوان (نظام متابعة البريد الصادر والوارد باستخدام الرمز الشريطي)
استمرارا لحركة البحث العلمي وبمتابعة وحضور السيدة عميد كلية علوم الحاسوب والرياضيات الأستاذ الدكتور ضحى بشير عبد الله المحترمة
نوقشت في قاعة المناقشة بكلية علوم الحاسوب والرياضيات في جامعة الموصل يوم الأحد 12-3-2023 رسالة الماجستير الموسومة :
(نظام متابعة البريد الصادر والوارد باستخدام الرمز الشريطي ) للطالبة هدى حازم محمد محمود وبإشراف د. اياد حسين عبد القادر
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة الى بناء نظام الكتروني يعتمد على تقنية الرمز الشريطي ليكون بديلا عن النظام التقليدي في ادارة وحدات الصادرة والواردة لدائرة او مؤسسة معينة. في تصميم النظام المقترح تم استخدام نموذج الخادم والزبون ( (client –Server Model و صمم ليكون قائم على الويب لاعطاء مساحة اوسع لاستخدامه من اي مكان وفي اي وقت ومن اي جهاز حاسوبي او لوحي بسهولة ويسر. باعتماد استحدام النظام المقترح في شعب ووحدات الصادرة والواردة في مؤسسات الدولة سيضمن صحة وسلامة وصول الكتب الرسمية الى وجهتها بسرعة وبكلفة اقل فضلا عن حفظها وارشفتها وسرعة استرجاعها.
تألفت لجنة المناقشة من السادة :
أ.د. فوزية محمود رمو – رئيسا
أ.م.د. اسراء زكي محمد – جامعة كركوك – كلية علوم الحاسوب والرياضيات – عضوا
أ.م.د. كرم حاتم ذنون – عضوا
م.د. اياد حسين عبد القادر العزي – عضوا ومشرفا
وفي نهاية المناقشة قدمت السيدة عميد الكلية شهادة تقديرية الى ا.م.د اسراء زكي محمد تقديرا لجهودها ومشاركتها في لجنة المناقشة

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر