3 مايو، 2021

تعليمات التقديم الى الدراسات العليا للعام الدراسي 2021 ـ 2022

اعلانتعليمات التقديم الى الدراسات العليا للعام الدراسي 2021 ـ 2022يرجى من الراغبين بالتقديم الى الدراسات العليا – كلية علوم الحاسوب والرياضيات للعام الدراسي 2021 ـ 2022 اتباع الاتي:1. انشاء بريد الكتروني على الـ gmail بالاسم الصريح للمتقدم او باستخدام بريد الجامعة من اجل سهولة وسرعة الوصول الى المعلومات عند التدقيق وبخلافه سوف لن يتم فتح البريد الالكتروني.2. يبدأ التقديم اعتبارا من 2/5/2021 وينتهي في 3/6/2021.3. التقديم للدراسات العليا الكترونيا ومن خلال الموقع الالكتروني (adm.rdd.edu.iq).4. سحب استمارات التقديم من موقع التقديم الالكتروني (ملونة)، وهي كالاتي:•استمارة بيانات الطالب المتقدم (نموذج رقم 500) ورقة ذات وجهين، ولا يجوز ان تكون بورقتين منفصلتين، وعليه تعتبر لاغية. تملء حقولها وتلصق صورة ملونة حديثة مع التاشير على قناة التقديم، ماعدا البيانات المتعلقة بالمقابلة وحضور الامتحان التنافسي.•صحيفة الاعمال (نموذج رقم 501)، تملء حقولها وتلصق صورة ملونة.•التعهد الخطي (نموذج رقم 504)، ويملء كل حقل من حقولها وتوقع من قبل المتقدم ويصادق عليها من قبل الشعبة القانونية في الكلية.•الاستمارة الخاصة بالمقابلة (نموذج رقم 506)، وتملء فقط الحقول المتعلقة بالاسم والجنس وسنة التولد وتترك البقية للجنة المقابلة.oوتكون هذه الاستمارات شاملة لجميع المتقدمين (القناة العامة، النفقة الخاصة، الامتيازات) ويتم سحبها ملونة من الموقع الخاص بالتقديم.•الاستمارة الخاصة بالمرشحين من ذوي الشهداء (نموذج رقم 502)، ورقة ذات وجهين، ولا يجوز ان تكون بورقتين منفصلتين، تملء ويصادق عليها من قبل مؤسسة الشهداء.•ملء الاستمارة الخاصة بالمرشحين من السجناء السياسيين المشمولين بقانون مؤسسة السجناء السياسيين (نموذج رقم 503) وتصديقها من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة.•ملء الاستمارة الخاصة بالمرشحين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة (نموذج رقم 600) وتصديقها من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة.•الاستمارة الخاصة بالمرشحين المشمولين باحكام قانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية (نموذج 700)، تملء ويصادق عليها من قبل دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية.ترفق الاستمارات اعلاه وكل حسب قناة التقديم فضلا عن المستمسكات الاتية:أ‌-صور عدد (2)، ويكتب في ظهر الصورة اسم المتقدم والقسم العلمي.ب‌-المستمسكات الثلاثة (هوية الأحوال المدنية، شهادة الجنسية، بطاقة السكن او تاييد السكن) للمتقدم ملونة على ورقة واحدة او البطاقة الموحدة (ان وجدت).ت‌-شهادات كفاءة اللغة العربية والإنكليزية والحاسوب.ث‌-بالنسبة للمتقدمين من الموظفين، تقديم كتاب عدم ممانعة من دائرته معنون الى كلية علوم الحاسوب والرياضيات/ شعبة الدراسات العليا يتضمن العبارة بالصيغة الاتية:(عدم الممانعة من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2021-2022 ومنحة الاجازة الدراسية في حال قبوله) موقع من قبل مخول الدائرة المختصة بالاجازات الدراسية وبحسب الاختصاص والصلاحية لدى الوزارة التي ينتسب اليها الموظف (حصرا)، فيما عدا منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فان كتاب الممانعة يكون موقعا من قبل السيد رئيس الجامعة او من يخوله، فضلا عن خلاصة الخدمة. على ان يتم جلب الاجازة الدراسية خلال 60 يوما من تاريخ صدور الامر الجامعي بالقبول، وبخلافه يلغى القبول.ج‌-بالنسبة للموظف، اذا معدله اقل من 65 فيمكنه التقديم على قناة النفقة الخاصة على ان تكون لديه خدمة مرضية لاتقل عن خمس سنوات بعد اخر شهادة ويثبت هذا الاستثناء من الوزير المختص بالنسبة للموظف المنتسب الى تلك الوزارة ضمن كتاب رسمي يرفق مع كتاب عدم الممانعة.ح‌-بالنسبة للمتقدمين لنيل شهادة الدبلوم او الماجستير، تقديم وثيقة تخرج (اذا كان المتقدم من خريجي كليتنا) معنونة لكلية علوم الحاسوب والرياضيات/شعبة الدراسات العليا، ومثبت فيها المعدل رقما وكتابة وتسلسل الطالب على الدورين الأول والثاني ومعدل الطالب الأول على الدفعة للدورين الأول والثاني وللدراستين الصباحية والمسائية، وفي حال عدم وجود دراسة مسائية يذكر ذلك. اما اذا كان الطالب من خريجي كليات أخرى فيرفق وثيقة تخرج بالدرجات او وثيقة تخرج بحسب ما ورد انفا فضلا عن المواد الدراسية للسنوات الأربعة مصدقة من قبل الكلية المتخرج منها الطالب لغرض اجراء المقاصة العلمية.خ‌-بالنسبة للطالب المتقدم لدراسة الدكتوراه، جلب وثيقتي تخرج للبكالوريوس والماجستير معنونة الى كلية علوم الحاسوب والرياضيات/ شعبة الدراسات العليا، ويفترض مطابقة الخلفية العلمية.د‌-اذا كان المتقدم من الحاصلين على الشهادات الأولية او العليا من جامعات غير عراقية، فيجلب شهادة معادلة الشهادة الصادرة من دائرة البعثات.ذ‌-ملء استمارة المسائلة والعدالة للمواليد من 1986 فما دون، علما ان المواليد 1987 فما فوق غير مشمولين بهذه الاستمارة.5.يتم اعتماد التصاريح الامنية لجميع المتقدمين المقبولين على ان يكمل اجراءاته من تاريخ صدور الامر الجامعي بالقبول ولغاية المباشرة بالدراسة.6.يتم تسليم فايلات التقديم (عدد 2، فايل اصلي وفايل مستنسخ ملون) الى لجنة التقديم للدراسات العليا في مبنى العمادة.7.تكون فايلات التقديم من النوع مانيلا بالألوان الاتية وحسب الأقسام العلمية: قسم علوم الحاسوب (فايل لون احمر)، قسم البرمجيات (فايل لون ازرق)، قسم الرياضيات (فايل لون اصفر)، قسم الإحصاء والمعلوماتية (فايل لون اخضر).8.للذين لايمكنهم تقديم أوراق التقديم ورقيا، ترسل استمارة التقديم الالكترونية مع الاستمارات وكل المستمسكات والأوراق الثبوتية بملف واحد ملون بصيغة pdf وحسب التسلسل الوارد ادناه على بريد شعبة الدراسات العليا ([email protected])، ويذكر في عنوان الرسالة اسم المتقدم الرباعي/التخصص/قناة التقديم، على ان تسلم فايلات التقديم ورقيا قبل 3/6/2021 لغرض اكمال التدقيق ولتدارك الأخطاء التي قد يقع بها المتقدم قبل غلق المنظومة.9.لايجوز بتاتا الشطب والحك والتحبير باللون الأبيض.10.في حالة كون البيانات التي تم إدخالها من قبل المتقدم في المنظومة دقيقة وفق المستمسكات الثبوتية، سيتم اشعار المتقدم باستكمال التدقيق برسالة على البريد الشخصي، وعندها يمكن للمتقدم سحب الاستمارة المدققة الملونة والاحتفاظ بها، وجلبها عند الامتحان التنافسي والتقديم الورقي.11.الامتحان التنافسي يوم 21/6/2021.12.ترتيب الفايل (الأصلي والمصور) يكون كالاتي:أ‌-صور عدد (2) في الفايل الأصلي مكتوب عليها اسم المتقدم.ب‌-نسخة من استمارة التقديم الالكترونية في فايلي التقديم.ت‌-وثيقة التخرج.ث‌-كتاب عدم الممانعة (للموظفين).ج‌-خلاصة خدمة (للموظفين).ح‌-الاستمارات حسب التسلسل (تبدا من 500، … ) وتملء باليد وتوقع لكل استمارات فايلي التقديم.خ‌-تعهد خطي في الشعبة القانونية خاص بمراجعة شعبة التصاريح الأمنية.د‌-استمارة المسائلة والعدالة في الشعبة القانونية.ذ‌-شهادات المشاركة وحسب التسلسل الاتي (اللغة الإنكليزية، اللغة العربية، ومن ثم الحاسوب)ر‌-وأخيرا، المستمسكات الثلاثة (هوية الأحوال المدنية، شهادة الجنسية، بطاقة السكن او تاييد السكن) للمتقدم ملونة على ورقة واحدة او البطاقة الموحدة (ان وجدت).بالتوفيق والنجاح الدائم ان شاءالله للجميع

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر