اللجنة الامتحانية

تتألف اللجنة الأمتحانية من عدة مكاتب وهي:

أ‌- مكتب اللجنة الاداري:هذا المكتب مسؤول عن الأمور الكتابية الخاصة باللجنة والمقرة من قبل رئاسة اللجنة الامتحانية مثل:

1- المخاطبات الإدارية.

2- إعداد الجداول الامتحاتية لامتحانات نصف السنة ونهاية السنة والمقررة من اللجنة الامتحانية.

3-إعداد البطاقة الشخصية لكل طالب من طلبة الكلية الطبية وإدامة هذه البطاقات حسب المتغيرات لدرجات الطلبة بعد اداءهم الامتحانات السنوية.

4- تهيئة جدول المراقبات أثناء أداء امتحانات نصف السنة ونهاية السنة لتشمل كافة أعضاء الهيئة التدريسية للكلية بالإضافة الى حملة الشهادات من غير اعضاء الهيئة التدريسية.

5-إعداد القاعات الامتحانية وبعدد يتناسب مع أعداد الطلبة لكل مرحلة قبل البدءبالامتحانات ،حيث يتم ترقيم هذه القاعات وبشكل يسمح للطلبة بأداء الامتحانات بشكل مريح.

ب‌- مكتب الطباعة:يختص هذا المكتب بطبع الأسئلة الامتحانية المقرة من قبل كافة فروع الكلية الطبية وبشكل سري يحافظ على سرية هذه الأسئلة بشكل علمي ورصين منسجما مع تعليمات وزارة التعليم العالي وجامعة الموصل وعمادة كليةالطب.

تحفظ الأسئلة في حافظات اللجنة الامتحانية لتكون بعيدة عن العابثين.

ج-وحدة تدقيق البطاقات الخاصة بالطلبة:تقوم هذه الوحدة بتدقيق البطاقات الخاصة بالطلبة وإعداد التسلسلات الخاصة بهم لكافة المراحل وتتكون هذه الوحدة من كوادر من شعبة الحاسبات وشعبة التسجيل واللجنة الامتحانية وبإمرة اللجنة الامتحانية.

د-قاعة تصحيح دفاتر الامتحانات:هذه القاعة تم انجازها في عام 2010-2011 وقد تكون الوحيدة في جامعة الموصل وموجودة في مكان آمن ومحمي وحصين وتتميز بما يلي:

1- موقع تصحيح مع كافة ملحقاته من محلات جلوس ومكاتب لكل مرحلة من مراحل الكلية الطبية الست ومريحة، تتيح لأعضاء الهيئة التدريسية القيام بتصحيح الدفاتر الامتحانية في جو هادئ ومريح ينسجم مع تعليمات وزارة التعليم العالي وجامعة الموصل وعمادة كلية الطب.

2- يتم تصحيح الدفاتر لكافة فروع الكلية من قبل السادة أعضاء الهيئة التدريسية في القاعة المخصصة حصريا ولا يجوز نقل الدفاتر الامتحانية خارج القاعة بأي حال من الأحوال وتعاد هذه الدفاتر الامتحانية الى الحافظة المخصصة لتلك المرحلة.

3- تتوفر حافظات حصينة (قاصات) وبعدد كافي معدة لحفظ الأسئلة والدفاتر الامتحانية لكافة مراحل الكلية الطبية، ويحتفظ أيضا بحاسبة خاصة في قاعة التصحيح يتم فيها تدوين درجات الطلبة بشكل سري وهذه الحافظات تحيل دون التلاعب. وذلك للمحافظة على سرية الأسئلة ودفاتر الامتحانات.

4- أعضاء اللجنة الامتحانية يقومون باستلام الدفاتر الامتحانية من قاعات الامتحانات ويقومون بإعداد الأرقام السرية الخاصة بتلك الدفاتر الامتحانية وتهيئتها للتصحيح وبعدها يقومون بإعادة تسجيل الأرقام السرية للقيام بإعلان النتائج.

وتدون المعلومات في الحاسبات الخاصة بالدرجات لكل مادة ولكل مرحلة من مراحل الكلية .

5- إعداد النتائج الامتحانية لكافة المراحل ويتم عرضها على مجلس الكلية الطبيةلإقرارها بشكل نهائي.

6- ترسل هذه النتائج بعد تدقيقها إلى الشعبة .

 

تعليمات الجنة الامتحانية-1

تعليمات الامتحان الشامل