12 أبريل، 2026
ندوة علمية إرشادية حول الصحة الجيدة والرفاه والتعليم الجيد في كلية الطب

برعاية رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور وحيد محمود الإبراهيمي ، وبإشراف عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور همام غانم إبراهيم ، أقامت شعبة الإرشاد النفسي الجامعي في كلية الطب بالتعاون مع قسم الدراسات والتخطيط – وحدة التنمية المستدامة ندوة علمية إرشادية بعنوان “الصحة الجيدة والرفاه – التعليم الجيد” يوم الأمل للوقاية من الانتحار. القت المحاضرة م.د. صفية أديب الجلبي ،و م. إيلاف عبد الوهاب حمدي يوم الأحد الموافق 2026/4/12 الساعة العاشرة صباحاً في قاعة الكندي.
الهدف العام للندوة: تعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر الانتحار، ونشر ثقافة الصحة النفسية الإيجابية، وتمكين الأفراد من التعرف المبكر على علامات الخطر والتعامل معها بفعالية، بما يسهم في الحد من معدلات الانتحار ودعم الفئات الهشة نفسياً.
تم خلال الندوة الإشادة بدور الطالبة وجدان خالد خضر محمد من المرحلة الخامسة.
أهداف التنمية المستدامة المتحققة:
– الهدف الثالث: الصحة الجيدة والرفاه
– الهدف الرابع: التعليم الجيد
– الهدف الخامس: المساواة بين الجنسين
– الهدف العاشر: الحد من أوجه عدم المساواة
– الهدف السادس عشر: السلام والعدل والمؤسسات القوية








