20 مايو، 2026
مبادرات كلية الطب

برعاية رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور وحيد محمود الإبراهيمي، وبإشراف عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور همام غانم إبراهيم زبير، نفذت لجنة دعم الطلبة في كلية الطب مبادرة لتوزيع كارتات وجبات الطعام على طالبات الأقسام الداخلية في مجمع طيبة، وذلك في إطار حرص الكلية على دعم الطلبة وتوفير احتياجاتهم الأساسية خلال فترة الامتحانات.
وتنسجم هذه المبادرة مع عدد من أهداف التنمية المستدامة، أبرزها:
* الهدف الثاني: القضاء على الجوع، من خلال توفير الدعم الغذائي للطالبات وتأمين وجبات مناسبة لهن.
* الهدف الثالث: الصحة الجيدة والرفاه، عبر المساهمة في تعزيز الصحة الجسدية والنفسية للطلبة خلال أوقات الضغط الدراسي.
* الهدف الرابع: التعليم الجيد، من خلال دعم البيئة التعليمية وتوفير الظروف الملائمة التي تساعد الطلبة على الاستمرار والتحصيل الأكاديمي.
وأكدت كلية الطب استمرارها في إطلاق المبادرات الإنسانية والخدمية التي تعزز الاستقرار الدراسي وتدعم الطلبة في مختلف الجوانب الأكاديمية والمعيشية.











