19 أبريل، 2026
تعاون جديد لمركز بناء السلام مع ثانويات البنات في محافظة نينوى لنشر الوعي الإلكتروني

أقام مركز بناء السلام والتعايش السلمي، بالتعاون مع قسم علم الاجتماع في كلية الآداب بجامعة الموصل، ورشاً توعوية للطالبات في ثانوية (دار المعرفة للبنات) و(مؤسسة أرض الرافدين الأهلية للبنات).
تناولت الورش موضوعات مهمة ترتبط بظاهرتي (التنمر الإلكتروني والإدمان الإلكتروني) وانعكاساتهما على العلاقات الاجتماعية والسلم المجتمعي، وكيفية مواجهة هذه الظواهر السلبية بما يعزز التماسك والسلم المجتمعيين. مثل المركز في هذه الفعالية الأستاذ المساعد الدكتورة (أميرة إسماعيل محمد)، ومثل قسم علم الاجتماع كل من الأستاذ المساعد الدكتورة (إيمان عبد الوهاب موسى) والأستاذ المساعد الدكتورة (باسمة فارس السراج). من الجدير بالذكر أن هذه الورش التوعوية تصب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الهدف الرابع (التعليم الجيد): من خلال تعزيز بيئة تعليمية آمنة وشاملة وفعالة للجميع.






