30 أبريل، 2026
اسبوع التنمية المستدامة

كلية الصيدلة بجامعة الموصل تختتم مشاركتها المتميزة في اسبوع التنمية المستدامة بتأكيد دورها الريادي
اختتمت كلية الصيدلة في جامعة الموصل مشاركتها الفاعلة ضمن فعاليات أسبوع التنمية المستدامة، الذي أُقيم في رحاب الجامعة، بحضور أكاديمي ومجتمعي واسع، مؤكدةً مكانتها العلمية ودورها الريادي في دعم مفاهيم الاستدامة وترسيخها في البيئة الجامعية.
وقد شهد جناح الكلية إقبالًا ملحوظًا وإشادة واسعة من قبل الحاضرين، وفي مقدمتهم السيد رئيس الجامعة، لما تضمنه من مشاريع علمية وتطبيقية متميزة قدّمها نخبة من تدريسيي وطلبة الكلية. وتنوعت هذه المشاريع بين مبادرات صحية وبيئية مبتكرة، عكست التزام الكلية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توظيف المعرفة العلمية لخدمة المجتمع وتعزيز الوعي الصحي والبيئي.
كما جسّدت المشاركة حرص الكلية على دمج الجانب الأكاديمي بالتطبيق العملي، بما ينسجم مع التوجهات الحديثة في التعليم العالي، ويسهم في إعداد كوادر قادرة على مواجهة التحديات التنموية بروح الابتكار والمسؤولية.
وفي ختام مهرجان التنمية المستدام، أعرب عميد كلية الصيدلة عن بالغ شكره وتقديره للجهات المنظمة، مثمنًا جهودهم المتميزة في إنجاح هذا الحدث العلمي المهم، ومؤكدًا اعتزازه بالمشاركة النوعية للكلية وما قدمته من مشاريع تعكس رسالتها الأكاديمية ودورها المجتمعي في دعم مسارات التنمية المستدامة.







