21 أبريل، 2026
كلية الصيدلة تعزّز تأهيل طلبة الدكتوراه ببرامج تدريبية متقدمة وسمنارات علمية رصينة

بإشراف ومتابعة الأستاذ الدكتور ياسر فخري مصطفى، عميد كلية الصيدلة، وضمن نهجها المؤسسي الهادف إلى ترسيخ بيئة أكاديمية وبحثية متقدمة، تواصل الكلية يوم الأحد الموافق 19/4/2026 تنفيذ برامجها النوعية لتأهيل طلبة الدكتوراه في التخصصات السريرية.
وفي هذا الإطار، يواصل أساتذة فروع العلوم المختبرية السريرية، والأدوية والسموم، جهودهم العلمية الحثيثة في تطوير القدرات البحثية والتطبيقية للطلبة، من خلال برامج تدريبية عملية مكثفة ضمن مادة (Research Problem)، تُعنى بصقل مهاراتهم في تصميم وتنفيذ التجارب المختبرية الحديثة، والتعامل مع التقنيات والأجهزة المتقدمة، فضلاً عن توظيف الأساليب الإحصائية المتقدمة في تحليل البيانات، بما يعزز من جودة مخرجاتهم البحثية ويرتقي بها إلى مصاف المعايير العلمية العالمية.
وبالتوازي مع ذلك، يواصل طلبة الدكتوراه تقديم سمناراتهم العلمية ضمن مادة السمنار، بإشراف علمي مشترك من فروع العلوم المختبرية السريرية، والصيدلة السريرية، والأدوية والسموم، حيث تمثل هذه السمنارات فضاءً علمياً تفاعلياً لتبادل المعرفة والخبرات، وتنمية مهارات العرض الأكاديمي الرصين، وتعزيز ثقافة الحوار العلمي البنّاء، بما يسهم في ترسيخ التفكير النقدي والتحليلي لدى الطلبة.
وتندرج هذه الأنشطة ضمن الرؤية الاستراتيجية لكلية الصيدلة الرامية إلى إعداد كوادر علمية رفيعة المستوى، تمتلك كفاءة بحثية وتطبيقية متقدمة، قادرة على مواكبة التطورات العلمية المتسارعة والإسهام بفاعلية في خدمة المجتمع والارتقاء بالقطاعين الصحي والأكاديمي.








