تدريسي من كلية الصيدلة يشارك في لجنة مناقشة أطروحة دكتوراه بكلية العلوم – جامعة الموصل

2026-02-09T14:45:55+03:00

  في إطار تعزيز التعاون العلمي بين كليات جامعة الموصل ودعم البحث الأكاديمي الرصين، شارك الأستاذ المساعد الدكتور علي سعيد الجلبي، التدريسي في كلية الصيدلة، في لجنة مناقشة أطروحة الدكتوراه المقدّمة في قسم علوم الحياة – كلية العلوم، وذلك يوم الأحد الموافق 8 شباط 2026. وتقدّمت بالأطروحة الطالبة ريا غسان فتحي العبيدي، والتي جاءت بعنوان: «الاستجابة النسجية والفسلجية لتأثير المركبات الفعالة لنبات الخولنجان في الجرذان البيض المعرضة للإجهاد التأكسدي»، حيث هدفت الدراسة إلى تقييم التأثير الوقائي لزيت جذور نبات الخولنجان في الحد من الأضرار النسجية والوظيفية الناتجة عن الإجهاد التأكسدي المستحث ببيروكسيد الهيدروجين. وتضمّنت الأطروحة دراسة عدد من مؤشرات الإجهاد التأكسدي، [إقرأ المزيد]