5 ديسمبر، 2024
كلية العلوم السياحية تختتم دورتها التدريبية..
أُختُتمت الدورة التدريبية بعنوان “استخدام تحليل المشاعر المدعوم بالذكاء الاصطناعي في مجال التسويق لخدمات الضيافة”، التي نظمتها كلية العلوم السياحية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر يوم الأربعاء الموافق 4 كانون الأول 2024.حيث أُستهلت الدورة في أول أيامها بمحاضرة ألقاها عميد الكلية ا.م.د.محمد نائف محمود، موضحاً أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي في مجال السياحة . تلاها محاضرة قدمتها م. م. هدى عبد العزيز بعنوان “خدمات الضيافة”، حيث استعرضت أهم المفاهيم والتوجهات الحديثة في تحسين جودة الخدمات المقدمة في قطاع الضيافة.
وفي اليوم التالي، ألقت م. م. هبة خالد بكر محاضرة حول “التسويق السياحي”، وذكرت أهم الاتجاهات الحديثة في تسويق الوجهات السياحية وكيفية تعزيز جاذبيتها باستخدام أدوات التسويق الرقمي. ثم ألقى م.م.أسامة محمد أحمد محاضرة بعنوان “الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغات الطبيعية”، مبيناً كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين التجارب السياحية عبر التعامل مع اللغات المختلفة وتحليل المشاعر.
كما قدم الدكتور هيثم أحمد حسن محاضرة قيمة بعنوان “استخدام تقنيات توليد الصور ومعالجتها لإعادة تجسيد المواقع الأثرية”، ووضح استخدام التكنولوجيا في الحفاظ على المواقع التاريخية وإعادة تصويرها بشكل رقمي مما يساهم في تعزيز السياحة الثقافية.
واختتمت الدورة بمحاضرة مهمة للدكتورة أسن هاشم حمدون، رئيس قسم الدراسات السياحية، بعنوان “تأثير استخدام مصطلحات اللغة الإنجليزية على تحليل المشاعر للتسويق للضيافة”، وذكرت أهمية اختيار المصطلحات المناسبة في الحملات التسويقية لقطاع الضيافة، وأثرها الكبير على التجربة السياحية.
شهدت الدورة حضور منتسبي الكلية وطلبتها الذين أضافوا الكثير من القيمة من خلال أسئلتهم ومداخلاتهم التي ساهمت في إثراء النقاشات وتحقيق الاستفادة القصوى من محتوى الدورة.