20 مايو، 2024

المخـــدرات والمؤثرات العقلية وتداعـياتها عـلـى المجتمع الجامعي

برعــايـــة معالــــي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم عبد ياسر العبودي ، وبإشــراف الســيد رئيــس جامعة المـــوصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي وإدارة السيدة عميد كلية التربية للبنات الأستاذ الدكــتورة ضمياء علي عبد الله الزيدي والسيـدة عـمـيد كلية التمريـض الأسـتاذ الدكـــــتورة سلـــوى حــازم المخـــتار، وتحـــت شعــار (مكافحة المخدرات واجب وطـني وإنسـاني) أقامت وحدة الإرشاد مؤتمرها العلمي الارشادي الأول والموسوم بـ”المخـــدرات والمؤثرات العقلية وتداعـياتها عـلـى المجتمع الجامعي”، وذلك يوم الخميس الموافق 2 أيار 2024، افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية، قدمها عريف المؤتمر المبدع أ.م. محمود عبدالخالق البكوع، وكانت البداية مع تلاوة عطرة لآيات الذكر الحكيم من القرآن الكريم ـ تلاها القارئ أ. م. د. إدريس مصطفى سليمان، أعقبته كلمة السيدة عميد كلية التمريض ألقاها نيابة عنها السيد معاون العميد للشؤون العلمية م. د. سعد حسين مراد، ثم بدأت الجلسة الأولى، والتي تضمنت المحاضرة الأولى: المخدرات والصحة العامة ، قدمها أ. م. رامي رمضان علو ، أما المحاضرة الثانية: المخدرات شرعاً، فكانت من تقديم أ. م. د. احمد عامر الدليمي ، بينما جاءت المحاضرة الثالثة: المخدرات من وجهة نظر قانونية، من تقديم العقيد فراس عبدالرزاق الحافظ.
تناولت الجلسات النقاشية مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك أسباب انتشار الإدمان في البيئة الجامعية، والتأثيرات النفسية والاجتماعية للاستخدام المفرط للمخدرات، والأساليب الفعّالة للتوعية والوقاية من هذه الظاهرة الخطيرة.
تميزت المحاضرات بتقديم حلول عملية ومقترحات لمواجهة تحديات تعاطي المخدرات، من خلال تعزيز الوعي وتنمية المهارات الشخصية لدى الطلاب، فضلاً عن دور الأسرة والمجتمع في دعم الشباب ومساعدتهم في التغلب على هذه المشكلة.
وفي الختام، نؤكد على أهمية مثل هذه المبادرات التوعوية والإرشادية في بناء مجتمع جامعي صحي ومتوازن، ونشكر جميع الحضور على مساهمتهم الفعّالة في نجاح هذا الحدث الهام.

رابط الفيديو: https://www.facebook.com/UniversityofMos/videos/972717037414894

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر