31 يوليو، 2024

بتقدير امتياز.. كلية التربية للبنات تناقش “فاعلية برنامج معرفي سلوكي في خفض التُّوتر النفسيّ لمادةِ السباحةِ لدى طالباتِ قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في كلية التربية للبنات”

ناقش قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة رسالة الماجستير الموسومة “فاعلية برنامج معرفي سلوكي في خفض التُّوتر النفسيّ لمادةِ السباحةِ لدى طالباتِ قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في كلية التربية للبنات” وذلك يوم الخميس الموافق ٢٥ تموز ٢٠٢٤، وبحضور السيد معاون العميد للشؤون العلمية والسيدة رئيس القسم وعدد من تدريسيي الكلية وطالباتها.
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الباحثة المجتهدة “آمنة فواز عجم فتحي الزبيدي” بناء برنامج معرفي سلوكي لخفض التوتر النفسي لمادة السباحة لدى طالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في كلية التربية للبنات، فضلا عن الكشف عن أثر البرنامج الارشادي المعرفي السلوكي في خفض التوتر النفسي لمادة السباحة في الاختبار القبلي و البعدي لمجموعتي البحث التجريبية والضابطة، وكذلك الكشف عن الفروق في الاختبار البعدي للتوتر النفسي لمادة السباحة بين مجموعتي البحث التجريبية والضابطة، اضافة الى الكشف عن أثر البرنامج المعرفي السلوكي في خفض التوتر النفسي لمادة السباحة في الاختبار البعدي و البعدي_ البعدي ( التتبعي ) للتوتر النفسي لمادة السباحة لمجموعة البحث التجريبية.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور ناظم شاكر الوتار. عضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور رياض عكاب، والدكتور معتصم طلال عبدالله وعضوية وإشراف الأستاذ الدكتورة نغم محمود العبيدي.
وبعد مناقشة علمية رصينة وسماع دفاع الباحثة عن رسالتها أجيزت الرسالة ومنحت شهادة الماجستير وبتقدير امتياز .
عمادة كلية التربية للبنات تهنئ الباحثة على هذا الإنجاز العلمي الذي تضمن نشر بحث في مستوعب سكوبس.، والذي من شأنه رفع المكانة العلمية للكلية والقسم.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر