28 يونيو، 2021

تدريسية من قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية تناقش ( أثر برنامج تربوي وفقاً لنظرية تريز TRIZ في تنمية استشراف المستقبل لدى طلاب المرحلة الإعدادية )

شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة ازهار يحيى قاسم في لجنة مناقشة اطروحة الدكتوراه والموسومة بـ(أثر برنامج تربوي وفقاً لنظرية تريز TRIZ في تنمية استشراف المستقبل لدى طلاب المرحلة الإعدادية)، والتي جرت يوم الاثنين (2021/6/28)، تناولت الاطروحة التي تقدم بها الطالب (محمد أحمد خلف الجبوري) في قسم العلوم التربوية والنفسية، أثر البرنامج التربوي المصمم وفقاً لنظرية تريزTRIZ في تنمية استشراف المستقبل لدى طلاب المرحلة الاعدادية وتطرقت الدراسة إلى أهمية البرامج التربوية المقدمة لطلاب المرحلة الاعدادية وأهمية استشراف المستقبل وضرورة تنميته لدى الطلاب من خلال تبني مجموعة من مبادئ نظرية تريزTRIZ، وتهدف الاطروحة إلى بناء مقياس لاستشراف المستقبل وكذلك بناء برنامج تربوي معتمداً على مجموعة من مبادئ نظرية تريزTRIZوالتعريف على أثر البرنامج التربوي في تنمية استشراف المستقبل ومدى الفرق بين المجموعتين الضابطتين والتجريبيتينترأس لجنة المناقشة: الاستاذ الدكتور اسامة حامد محمد، وعضوية كل من: الاستاذ الدكتور صباح مرشود منوخ والاستاذ المساعد الدكتورة ازهار يحيى قاسم والاستاذ المساعد الدكتورة ازهار محمد مجيد والاستاذ المساعد الدكتور علاء الدين علي حسين وبإشراف وعضوية الاستاذ الدكتورة ندى فتاح العباجي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر