24 أغسطس، 2023

طالبات الدراسات العليا في قسم علوم الحياة يقدمنّ حلقات نقاشية لابحاثهنّ

ضمن برنامج الحلقات الدراسية لقسم علوم الحياة للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، وبحضور السيد رئيس قسم علوم حياة الاستاذ المساعد الدكتور فراس محمد بشير الخشاب وعدد من تدريسي القسم، قدم مجموعة من طالبات الدراسات العليا حلقات نقاشية لابحاثهنّ وفي تخصصات علوم الحياة المختلفة:
١. قدمت الطالبة أروى نشأت قاسم صالح حلقة نقاشية بعنوان (تأثير ثنائي الفينول أ على التطور الجيني لدجاج اللحم روص ٣٠٨) وبإشراف الدكتورة ريا غالب السلطان والدكتور ربيع حازم محمد.
٢.قدمت الطالبة إيناس رافع قاسم محمد حلقة نقاشية بعنوان (دراسة تصنيفية كيميائية جزيئية لنباتين من جنسEuphorbia
البريان وتأثيرهما الحيوي على خُنفساء الطحين المحيرة Tribolium confusum)وبإشراف الاستاذ مساعد الدكتورة جهان يحيى الحاتم والدكتور لبنى ياسين عباس.
٣.قدمت الطالبة شهد خزعل شهاب حلقة نقاشية بعنوان ‏(دراسة تشخيصية جزيئية لطفيلي المقوسة الكوندية لحالات الخمج الطبيعي في القطط والنساء المجهضات في محافظة نينوى)، بأشراف الاستاذ الدكتورة رضاء ناظم حمو.
٤.قدمت الطالبة عبير مظفر حاتم حلقة دراسية بعنوان (تاثير مستخلصات القرنفل في حيوية الرؤيسات الأولية للمشوكة الحبيبية من اصل اغنام خارج الجسم الحي وداخله) باشراف الاستاذ المساعد الدكتور فؤاد سالم إسماعيل.
٥.قدمت الطالبة اسراء خالد عبدالفتاح حلقة نقاشية بعنوان (دراسة مظهرية وجزيئية لمضخات الدفق ومثبطاتها لبعض البكتريا السالبة لصبغة كرام)بأشراف الاستاذ المساعد الدكتورة رسمية عمر سلطان الجبوري.
٦.قدمت الطالبة تمارة نزار سعيد الجلبي حلقة نقاشية بعنوان دراسة التباين المظهري ومكوناته لتراكيب وراثية من الذرة الصفراء (. Zea mays L) عند مستويات مختلفة من الكثافة النباتية، بإشراف الدكتورة منال عبد المطلب الحيالي و الاستاذ الدكتور محمد صبحي الطويل.
٧.قدمت الطالبة حنين محسن جياد حلقة دراسية بعنوان (تأثير المستخلص المائي لثمرة الباميا Abelmoschus esculentus L وعقار الجليميبرايد في التغيرات المرضية النسجية في بعض أعضاء الجرذان البيض المصابة بداء السكري التجريبي) بأشراف الدكتورة لقاء حسين علي.
٨.قدمت الطالبة هبة قاسم محمد العبيدي سيمنر بعنوان(دراسة جزيئية لتشخيص الاصابة بطفيلي المكورات الخبيئة ‏Cryptosporidium parvum‏ لدى الاطفال المصابين بالاسهال المستمر دون الخمس سنوات)بأشراف الاستاذ مساعد الدكتور فراس محمد بشير الخشاب والاستاذ الدكتور هيام عادل الطائي.
٩.قدمت الطالبة زينب نواف علي مصطفى سيمنر بعنوان (دراسة التغيرات السلوكية والعصبية الناتجة عن الخمج التجريبي بالمقوسة الكوندية في الفئران المختبرية البيضاء) بإشراف الأستاذة الدكتورة رضاء ناظم حمو.

بالتوفيق لجميع طالباتنا العزيزات