5 مايو، 2023

كلية التربية للبنات تشارك في اعمال الملتقى الاول لاستثمار طاقات المبتعثين

تميزت مشاركة كلية التربية للبنات بالمساهمة باربع بوسترات علمية قُدمت من قبل ثلاثة تدريسين من قسم الكيمياء  حصولوا على شهادة الدكتوراه من دول الابتعاث الفئة الاولى، وهم كل من:
١. د. احمد مظفر محمد / عضو اللجنة الأكاديمية الفرعية لاستثمار طاقات المبتعثين، والمبتعث الى جمهورية المانيا الاتحادية، قدم بوسترين علمين ، الاول بعنوان
(Preparation, Characterization and photocatalytic activity of mesoporous TiO2)
والثاني بعنوان
(Influence of solvent evaporation step on formation of mesoporous semi- crystalline Titania framework)

٢. د. اكرم نوري محمد /المبتعث الى المملكة المتحدة، قدم بوستر علمي عنوان
(Synthesis of Enantiospecific Nitrogen Heterocycle)
٣. د. هدى احمد عبد / المبتعثة الى المملكة المتحدة، قدمت بوستر بعنوان
(Synthetic approaches to biologically active alkaloids)

واقيم الملتقى برعاية الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس جامعة الموصل وباشراف الأستاذ الدكتور منير سالم طه المساعد العلمي لسيادته وبمتابعة اللجنة الأكاديمية الفرعية لاستثمار طاقات المبتعثين في الجامعة، حيث أقامته اللجنة الوزارية الأكاديمية لاستثمار طاقات المبتعثين وبالتعاون مع قسم البعثات والعلاقات الثقافية في رئاسة جامعة الموصل الملتقى الاول لاستثمار طاقات المبتعثين، يوم الخميس ٤ ايار ٢٠٢٣، في قاعة المنتدى العلمي والأدبي في الجامعة، حضره السيد رئيس جامعة الموصل و المساعد العلمي لرئيس الجامعة وعدد من السادة أعضاء مجلس جامعة الموصل ومنهم السيدة عميد كلية التربية للبنات ا.د. ضمياء علي عبد الله، فضلا عن أعضاء اللجنة الوزارية الأكاديمية لاستثمار طاقات المبتعثين وعدد كبير من الأساتذة المبتعثين من جامعة الموصل ومن مختلف الجامعات العراقية.
شمل الملتقى على عدة محاور، وتأتي أهميته ضمن دور اللجنة الفرعية لإستثمار طاقات المبتعثين في جامعة الموصل لبلورة وصياغة الأهداف والسعي لتحقيقها بغية تحسين الواقع الأكاديمي والعلمي في المؤسسات التعليمية.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر