28 يونيو، 2019

مشاركة أ.م.د. أحمد عامر سلطان في مؤتمر كلية الإمام الأعظم الجامعة / أقسام كركوك

شارك الاستاذ المساعد الدكتور أحمد عامر سلطان في المؤتمر العلمي الذي أقامته كلية الإمام الأعظم الجامعة / أقسام كركوك و1لم يوم الأربعاء الموافق 26/6/2019 والموسوم بـ(الإلحاد بين المفهوم والواقع والحلول).وقد شارك في المؤتمر أكثر من خمسين باحثا ببحوث أكادميةرصينة تناولت كافة الجوانب حول الإلحاد. يمثلون أغلب الجامعات العراقية ومن محافظات شتى.و قدم المشاركون فيه العديد من الأفكار والحلول المميزة والهادفة، تصب جميعها في حصانة مجتمعاتنا من هذه القضية النشاز المدعومة من قبل مؤسسات غربية وإعلامية هائلة ..وابتدأ المؤتمر بجلسة افتتاحية استهلها قارئ المحافظة بآيات بينات من كتاب الله تعالى المجيد. ثم كلمة ترحيبية من مسؤول أقسام كلية الإمام الأعظم في كركوك الدكتور سامي زاير الزندي رحب فيها بالحضور وتطرق ألى دور الكلية في إشاعة روح العلم والمحبة والاعتدال ونبذ التطرف… وحضر المؤتمر السيد المحافظ الاستاذ راكان سعيد الجبوري وألقى كلمة في افتتاح المؤتمر أكد فيها على دور الخطاب الديني في حفظ أمن المحافظة…ثم كلمة السيد العميد القاها بالنيابة الاستاذ الدكتور عبد الستار جاسم ثم كلمة الموتمر القاها الاستاذ الدكتورعثمان محمد غريب وحضر المؤتمرممثل رئيس الجمهوريه لشؤون العشائر الشيخ اسماعيل الحديدي كما وحضر ممثلو الواجهات الدينية والعشائرية والحزبية والمؤسسات الحكومية وقيادات الأجهزة الأمنية ولفيف من الباحثين المختصين في الشأن العلمي .
وتألف المؤتمر من جلستين علميتين صباحية ومسائية عرض فيها الباحثون المختصون ظاهرة الإلحاد من حيث النشأة والأسباب والرموز الغربية والعربية والعراقية لهذه الظاهرة الخطيرة. وكذلك عرضوا الأسس الفمكرية التي يتبناها الملحدون وعن الحلول الناجعة لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يستهدف المجتمع الاسلامي ولا سيما فئة الشباب.
واخيرا تم تقييم البحوث وتوزيع الشهادات للباحثين والهدايا والدروع للمشاركين. وقد قيم المختصون المؤتمر بأنه من المؤتمرات العلمية الرصينة من حيث المادة العلمية وكثرة المشاركين في البحوث ومن حيث الترتيب الرائع للمؤتمر من قبل كلية الإمام الأعظم أقسام كركوك.وفي الختام تم تكريم الشخصيات بدرع الكليه وشهادة تقديريه حقيبة المؤتمر ثم البيان الختامي للمؤتمر.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر