7 مايو، 2023

قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة يناقش (إدارة الاحتواء العالي لعمداء الكليات ودورها في التوافق المهني لمسؤولي شعب النشاطات الطلابية في الجامعات العراقية)

ناقش قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة رسالة الماجستير الموسومة (إدارة الاحتواء العالي لعمداء الكليات ودورها في التوافق المهني لمسؤولي شعب النشاطات الطلابية في الجامعات العراقية)، للطالبة أنغام ليث ميزر، والتي جرت يوم الأحد الموافق ٧ أيار ٢٠٢٣، هدفت الدراسة إلى اعداد وتطبيق استبيان إدارة الاحتواء العالي لعمداء الكليات وتكييف استبيان التوافق المهني لمسؤولي شعب النشاطات الطلابية في الجامعات العراقية. والتعرف على إدارة الاحتواء العالي ومستويات ابعادها لعمداء الكليات والتوافق المهني ومستويات ابعاده لمسؤولي شعب النشاطات الطلابية في الجامعات العراقية. والتعرف على العلاقة ونسبة المساهمة بين إدارة الاحتواء العالي بأبعادها والتوافق المهني لعمداء الكليات من وجهة نظر مسؤولي شعب النشاطات الطلابية في الجامعات العراقية.
وقد تمثلت عينة البحث بمسؤولي شعب النشاطات الطلابية في الجامعات العراقية والبالغ عددهم (151) مسؤولاً موزعين على (37) جامعة للنشاطات الطلابية في الجامعات العراقية.
وتوصلت الباحثة إلى مجموعة استنتاجات من أهمها امتلاك عمداء الكليات في الجامعات العراقية مستوى عالٍ من إدارة الاحتواء العالي، ويمتلك مسؤولي شعب النشاطات الطلابية في الجامعات العراقية مستوى عالٍ من التوافق المهني. ووجود علاقة ونسبة مساهمة ذات دلالة غير معنوية بين إدارة الاحتواء العالي بأبعادها (ممارسات التطوير، المكافآت، مشاركة المعلومات، التمكين) والتوافق المهني لعمداء الكليات من وجهة نظر مسؤولي شعب النشاطات الطلابية في الجامعات العراقية.
وتألفت لجنة المناقشة من الأساتذة :
١- الأستاذ الدكتور عدي غانم الكواز رئيساً.
٢- الأستاذ المساعد الدكتور أحمد رعد إبراهيم عضواً.
٣- الأستاذ المساعد الدكتور عبدالحكيم مصطفى عضواً.
٤- الأستاذ المساعد الدكتور ثابت احسان حمودات عضواً ومشرفاً.
وبعد مناقشة علمية مستفيضة ودفاع الطالبة عن رسالتها أجيزت بتقدير ممتاز

oznorMB

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر