27 أغسطس، 2023

تدريسي من كلية التربية للبنات يناقش “دريس التحليل العقدي بإستراتيجيات التفكير المتشعب واثرهُ في التحصيل وتنمية مهارات التنظيم الذاتي لطلبة قسم الرياضيات”

شارك الدكتور عمر فاضل التدريسي في قسم الكيمياء في لجنة مناقشة رسالة الماجستير الموسومة “تدريس التحليل العقدي بإستراتيجيات التفكير المتشعب واثرهُ في التحصيل وتنمية مهارات التنظيم الذاتي لطلبة قسم الرياضيات”، والتي جرت في قسم الرياضيات / كلية التربية للعلوم الصرفة، يوم الاحد الموافق 27 اب 2023.
تهدف هذه الدراسة التي تقدمت بها الطالبة اخلاص الياس عبدالعزيز الجرجري في قسم الرياضيات الى التعرف على اثر تدريس التحليل العقدي بإستراتيجيات التفكير المتشعب في التحصيل وتنمية مهارات التنظيم الذاتي لدى طلبة قسم الرياضيات.
ولتحقيق هدف البحث وضعت الباحثة ثلاث فرضيات صفرية ، وتم اختيار عينة من طلبة الصف الرابع قسم الرياضيات كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة الموصل للسنة الدراسية (2022 ـــ 2023)، وتم اختيار شعبتين من مجتمع البحث بالطريقة العشوائية البسيطة وبنفس الاسلوب العشوائي
واعدت الباحثة اداتين :الاولى اختبار: تحصيلي لمادة التحليل العقدي مكوناً من (20) فقرة اختبارية من نوع الاختيار من متعدد ، وتم التحقق من صدقهِ الظاهري وثبات تجانسهِ الذي بلغ (0.73) درجة.
أما الاداة الثانية: هي مقياس مهارات التنظيم الذاتي وتكون بصورتهِ النهائية من (40) فقرة تم التحقق من صدقهِ وثبات تجانسهِ الذي بلغ ( 0.88)…………..
تراس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور ازهار علي حسين من جامعة زاخو / كلية التربية وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور احمد عبيد عويد من رئاسة جامعة الموصل والمدرس الدكتور عمر فاضل حمادي من كلية التربية للبنات وبإشراف وعضوية كل من الأستاذ الدكتور ايناس يونس مصطفى العزو والاستاذ المساعد تغريد حمدون شكر.
وتم قبول رسالة الماجستير فالف مبروك للطالبة والمشرفتين والكلية على هذا الإنجاز العلمي.
للمزيد زيارة الموقع الرسمي للكلية باللغتين العربية والانكليزية

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر