31 يوليو، 2024

كلية التربية للبنات تناقش “تأثير تمرينات تأهيلية بمصاحبة شمع البارافين في عدد من المتغيرات البدنية والمورفولوجية للنساء المصابات بألآم الركبة من ذوي الوزن الزائد “

ضمن اجواء علمية، أجرى قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة مناقشة رسالة ماجستير الموسومة بـ”تأثير تمرينات تأهيلية بمصاحبة شمع البارافين في عدد من المتغيرات البدنية والمورفولوجية للنساء المصابات بألآم الركبة من ذوي الوزن الزائد “، وذلك يوم الاحد الموافق 21 تموز 2024، السيد المعاون العلمي وعدد من تدريسي الكلية وطالباتها.
هدفت الرسالة التي قدمتها الباحثة “ايمان حجي امين محمود الدوسكي” الى إعداد تمرينات تأهيلية باستخدام شمع البارافين لتحسين المتغيرات البدنية والمورفولوجية لدى النساء المصابات بآلام الركبة من ذوي الوزن الزائد، ودراسة تأثيرها على المتغيرات البدنية والمورفولوجية لدى النساء المصابات بآلام الركبة، ومن ثم مقارنة الفروق قبل وبعد التمرينات التأهيلية باستخدام شمع البارافين على المتغيرات البدنية والمورفولوجية للمجموعة التجريبية. ومقارنة الفروق قبل وبعد التمرينات التأهيلية على المتغيرات البدنية والمورفولوجية للمجموعة الضابطة.
تالفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور عمار حمزة هادي ، وعضوية كل من أ.م.د ازاد احمد خالد، م.د عمر يوسف خليل ، وعضوية واشراف أ.م.د شذى حازم كوركيس.
وبعد مناقشة علمية رصينة وسماع دفاع الباحثة تم قبول الرسالة ومنح شهادة الماجستير وبتقدير امتياز.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر