7 أبريل، 2021

تدريسية من قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية في لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة تكريت

شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة أزهار يحيى قاسم التدريسية في قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية في لجنة مناقشة طالبة الدكتوراه “فلاح حسن رمضان المولى” في اطروحته الموسومة بـ(التفكير البصري وعلاقته بإستراتيجيات ما وراء المعرفة وفاعلية الذات لدى طلبة المرحلة الاعدادية)، والتي جرت في جامعة تكريت / كلية التربية للعلوم الانسانية / قسم العلوم التربوية والنفسية يوم الثلاثاء الموافق 6 / نيسان 2021، هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى التفكير البصري لدى طلبة المرحلة الإعدادية والتعرف على الفروق في مستوى التفكير البصري وفقا لمتغيري الجنس ( ذكور – إناث ) والتخصص ( علمي- أدبي ) والتعرف على مستوى استراتيجيات ما وراء المعرفة لدى طلبة المرحلة الإعدادية والتعرف على الفروق في مستوى استراتيجيات ما وراء المعرفة وفقا لمتغيري الجنس ( ذكور – إناث ) والتخصص ( علمي- أدبي ) والتعرف على مستوى فاعلية الذات لدى طلبة المرحلة الإعدادية والتعرف على الفروق في مستوى فاعلية الذات وفقا لمتغيري الجنس ( ذكور – إناث ) والتخصص ( علمي- أدبي ) والتعرف على علاقة التفكير البصري باستراتيجيات ما وراء المعرفة وعلاقة التفكير البصري بفاعلية الذات وعلاقة استراتيجيات ما وراء المعرفة بفاعلية الذات والتعرف على علاقة التفكير البصري باستراتيجيات ما وراء المعرفة وفاعلية الذات .
ولقد توصلت الاطروحة الى عدد من النتائج اهمها :
1_طلبة المرحلة الاعدادية يمتلكون مستوى عالٍ من التفكير البصري.
2_طلبة المرحلة الاعدادية يمتلكون مستوى عالٍ من استراتيجيات ما وراء المعرفة.
3_طلبة المرحلة الاعدادية يتمتعون بمستوى جيد بفاعلية الذات .
4_وجود علاقة إيجابية بين التفكير البصري واستراتيجيات ما وراء المعرفة .
5_وجود علاقة ايجابية بين التفكير البصري وفاعلية الذات.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر