25 يناير، 2024

(أبحاث من أجل السلام )
ضمن مشروع الحلقة البحثية المشتركة بين كرسي اليونسكو في جامعة الموصل وبرنامج أبحاث التعليم والسلام في مركز الدراسات العالمية / جامعة نيويورك والذي بدأ بنظام كورسات للباحثين -اونلاين- في تموز ٢٠٢٣، واستكمالا لحلقة التعليم المعلنة ؛ فقد تحقق الجزء التطبيقي بحضور مشرف المشروع من جامعة نيويورك البروفسور توماس هيل وطالبه على مدار أسبوعين ن في رحاب جامعة الموصل.
شُغل اليوم الأول والثاني من الزيارة التي بدأت في الرابع من كانون الثاني ٢٠٢٤ بلقاءات مع فريق العمل في جامعة الموصل اضافة إلى زيارة المكتبة المركزية وزيارة مخطط لها لمعالم المدينة .
تضمنت الزيارة محاضرتين علميتين في بناء السلام والتعايش السلمي في كليتي الحقوق والآداب وبحضور جمّعٍ من طلبة الدراسات العليا والأساتذة الكرام… كانت المحاضرة الأولى رؤية حول هذه الدراسات في الجامعات العراقية والمحاضرة الثانية هي التشاركية في دراسات بناء السلام .
أشْرقتْ الجلسة بحوارات متنوعة بين البروفسيور والحضور, سيما طلبة الدراسات العليا, مشرعين الأبواب لموضوعات متنوعة تطرح وتنظم هيكلية جديدة في العمل الأكاديمي, وأتفاقات مشتركة بين الجامعتين على برامج جديدة منيرة للطالب العراقي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر