17 يناير، 2020

ورشة عمل حول اطلاق المنصة الالكترونية للبحوث التطبيقية

اقامت شعبة الشؤون العلمية في مركز بحوث السدود والموارد المائية بالتعاون مع قسم الشؤون العلمية / شعبة تسويق النتاجات العلمية في رئاسة جامعة الموصل ورشة عمل بعنوان ((إطلاق المنصة الألكترونية للبحوث التطبيقية)) يوم الخميس الموافق 16/01/2020 في بناية المركز وفي تمام الساعة التاسعة والنصف. تألفت الورشة من الدكتور قتيبة توفيق اليوزبكي رئيساً والمهندسة بسمة عبد المنعم الجوادي مقرراً. الوشة تضمنت محاضرتين : المحاضرة الاولى والتي القاها الدكتور قتيبة توفيق اليوزبكي كانت حول أهمية تسويق النتاجات العلمية لباحثي الجامعات الى وزارات ودوائر الدولة وخاصة البحوث التطبيقية , مبينا ميزة هذه المنصة الألكترونية من حيث اسلوب تناولها وعرضها للبحوث والتي سهلت للباحثين في كيفية تسويق أفكارهم ونتاجاتهم العلمية للجهات ذات العلاقة متجاوزا بذلك السلبيات التي كانت ترافق الطريقة القديمة المتبعة مسبقا ، ، كما تطرق ايضا الى التصنيف المعتمد للبحوث حسب وصف المنصة الألكترونية الى:
– البحوث التطبيقية لتوفير بيئة نظيفة.
– البحوث التطبيقة لتوفير بنى تحتية ضرورية.
– البحوث التطبيقية في خدمة المجتمع والأقتصاد العراقي..
المحاضرة الثانية والتي القاها المهندس عمار جبار علوان من شعبة تسويق النتاجات العلمية كانت محاضرة تعريفية مفصلة حول المنصة الالكترونية والاليه المتبعة فيها من حيث المعلومات التي يجب على الباحث ادراجها حول البحوث المسوقه من حيث تصنيف البحث ضمن التصانيف المتبعة في المنصة , اسماء الباحثين اضافة الى تحديد الجهات التى من الممكن ان تستفيد منها وكلفة التنفيد.
الورشة حضرها السيد مدير قسم الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة والسادة مدراء المراكز البحثية والباحثين في المراكز والأقسام العلمية في الجامعة. وفي نهاية الورشة قام الدكتور خليل ابراهيم عثمان مدير مركز بحوث السدود بتوزيع شهادات تقديرية على المحاضرين في الورشة .

مشاركة الخبر