ورش العمل (2009-2014)

الاشتراك بورشة العمل التي إقامتها مؤسسة التبادل الأكاديمي الألمانية حول تطوير التعليم العالي في العراق ، ألمانيا، (2009) .

اسم الورشة: ورشة العمل الأولى حول العراق. اسم المشارك: د.نبيل حميد الصائغ. الجهة المنظمة: الجمعية الأوربية للجيولوجين والمهندسين. مكان الورشة: اسطنبول/ تركيا. فترة الورشة: 29/04-02/05/2012.

اسم الورشة: الية إعداد دليل نظام الجودة في جامعة الموصل. اسم المشارك: أ.سالم قاسم النقيب (حضور الافتتاحية على مستوى رؤساء اللجان المركزية). الجهة المنظمة: شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي/ رئاسة جامعة الموصل. مكان الورشة: قاعة الخوارزمي/ كلية هندسة الالكترونيات/ جامعة الموصل. فترة الورشة: 5-6/10/2011.

اسم الورشة: الية إعداد دليل نظام الجودة في جامعة الموصل. اسم المشارك: د.قتيبة توفيق اليوزبكي، المهندس مصطفى سالم مصطفى، المهندس حسن جمال عبدالله (على مستوى اللجان الفرعية). الجهة المنظمة: شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي/ رئاسة جامعة الموصل. مكان الورشة: قاعة الخوارزمي/ كلية هندسة الالكترونيات/ جامعة الموصل. فترة الورشة: 5-6/10/2011.

اسم الورشة: المكتبة الافتراضية العراقية. اسم المشارك: إحسان فصيح حسن (محاضر). الجهة المنظمة: مركز بحوث السدود والموارد المائية. مكان الورشة: قاعة الاجتماعات في المركز. فترة الورشة: 10-01-2012.

اسم الورشة: نظام الأرشفة الالكترونية. اسم المشارك: المهندس حسن جمال عبدالله، محمد عبدالستار جبر. الجهة المنظمة: شعبة الأوراق/ رئاسة جامعة الموصل. مكان الورشة: مركز الحاسوب والانترنيت/ جامعة الموصل. فترة الورشة: 12/06/2012.

اسم الورشة: برنامج إدارة الموارد البشرية. اسم المشارك: الآنسة إيمان مؤيد رؤوف، المهندس حسن جمال عبدالله. الجهة المنظمة: مركز الحاسوب والانترنيت/ جامعة الموصل. مكان الورشة: مركز الحاسوب والانترنيت/ جامعة الموصل. فترة الورشة: نيسان 2012.

نظراً للمكانة العلمية التي يتمتع بها السيد مدير المركز أ.سالم قاسم النقيب فقد شارك بصفة (خبير) في ورشة العمل تحت عنوان (الاستراتيجية الوطنية لحماية بيئة العراق وخطة العمل التنفيذية) بتاريخ 8/10/2013 على قاعة سرجون في فندق نينوى الدولي، التي اقامتها مديرية بيئة نينوى، وقد حضر الورشة أيضا الدكتور عادل علي بلال.

شارك الدكتور عادل علي بلال (رئيس قسم الموارد المائية) في ورشة العمل الموسومة (ادارة الموارد المائية في المنطقة العربية بين تأمين العجز وضمان المستقبل) والتي اقامها برنامج الامم المتحدة الانمائيUNOP والمكتب الاقليمي للدول العربية في مملكة البحرين للفترة 25-28/11/2013وشارك في الورشة عدد من السادة وزراء الموارد المائية العرب وتناولت الورشة تقديم خلفية علمية واضحة وموثقة عن الوضع المائي الحرج في بلدان المنطقة العربية واقتراح بدائل للتعامل مع هذا العجز المزمن ووضع اللبنات الاساسية لإدارة فاعلة للموارد المائية في المنطقة العربية.

ورشة عمل حول المكتبة الافتراضية العلمية العراقية: أقيمت ورشة عمل عن المكتبة الافتراضية في مركزنا يوم الثلاثاء الموافق 08/01/2014 من قبل السيد إحسان فصيح حسن (مدرس مساعد) عضو ارتباط المكتبة الافتراضية في مركزنا،

شارك الدكتور عادل علي بلال (رئيس قسم الموارد المائية في مركزنا) في ورشة عمل تضمنت جلسات مناقشة بين باحثين عراقيين واتراك حول نهر دجلة والتي عقدت يوم الاثنين المصادف 10/03/2014 في جامعة اوكان/ اسطنبول .

شاركت السيدة دعد احمد اسماعيل في ورشة العمل التي اقيمت تحت شعار (حملة بيئتنا حياتنا…. من اجل بيئة افضل لابناءنا) وكان عنوان المحاضرة (مخاطر النفايات الصلبة)، اقامها مركز بحوث البيئة والسيطرة على التلوث، وعلى قاعة الخوارزمي يوم الاثنين الموافق 04/11/2013.