26 مايو، 2023

تدريسية من قسم اللغة العربية تناقش (البِنية السردية في روايات نوزت شمدين)

بالنظر للسمعة العلمية الرصينة التي يتمتع بها اساتذة كلية التربية للبنات، شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة وسن عبد الغني مال الله في لجنة مناقشة أُطروحة الدكتوراه الموسومة (البِنية السردية في روايات نوزت شمدين) والتي جرت في قسم اللغة العربية / كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة الموصل، يوم الخميس 25 ايار 2023.
تناولت الأُطروحة التي تقدم بها الطالب (فراس فتحي عبدالله موسى العكيدي) في قسم اللغة العربية (البِنية السردية في روايات نوزت شمدين)، حيث تطرقت الدراسة الى الكشف عن عناصر البنية السردية وتحليلها وبيان انواعها في روايات نوزت شمدين لان رواياته تنطلق من مشروع انساني يسعى الى النهوض بواقع الانسان والسعي الى تقدمه نحو الافضل.
تهدف الدراسة الى التعرف على مكونات البنية السردية ودراستها وبيان عناصرها وانواعها، واثبات ان كل عمل روائي لا يمكن ان يبنى بناءً عشوائياً مبعثراً، اذ لابد ان تحتوي كل رواية على بنية سردية محكمة يقوم الروائي برصانتها وائتلاف عناصرها.
ترأس لجنة المناقشة:-
الاستاذ الدكتور ابراهيم جنداري جمعة الجميلي
وعضوية كل من الاستاذ الدكتور فيصل غازي محمد النعيمي، والاستاذ الدكتور احد عزاوي محمد صالح ،والاستاذ المساعد الدكتور وسن عبدالغني مال الله احمد، والاستاذ المساعد الدكتور بيداء حازم سعدون سليمان ، وبإشراف وعضويةالاستاذ المساعد الدكتور اسماعيل ابراهيم فاضل محمد.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر