3 ديسمبر، 2023

كلية التربية للبنات تشارك في ورشة العمل الدولية في جامعة TU-Dortmund الالمانية

ضمن اعمال مشروع RESI الدولي، وضمن سياسة رئاسة جامعة الموصل في حث التدريسيين للمشاركة في المشاريع الدولية، شارك الاستاذ المساعد
الدكتور خالد عصام خليل رئيس قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية، والاستاذ المساعد الدكتورة ازهار يحيى قاسم، والاستاذ المساعد الدكتور محمد واجد، في ورشة العمل الدولية التي أقامتها جامعة TU-Dortmund الالمانية وجامعة Graz النمساوية للمدة من  26 تشرين الثاني لغاية 1 كانون الأول 2023، ضمن الوفد الرسمي الذي يمثل كليات جامعة الموصل.
تضمنت ورشة العمل العديد من المواضيع المهمة والمتنوعة منها مناقشة افكار المشاريع المقدمة والتي وقع عليها الاختبار ضمن 100 مشروع مقدم الى المؤتمر الطلابي الدولي الثامن القادم ، والمزمع عقده في شهر شباط في رحاب جامعة الموصل القادم ان شاء الله، كما تطرقت الى كيفية تطوير هذه المشاريع وطرق الاستفادة منها في كافة المجالات التعليمية والعلمية والنظرية والتطبييقية بشكل فعال، كما قام الاساتذة بزيارة الى المدرسة الدولية التابعة لمنظمة اليونسكو وحضور عدة محاضرات، للاطلاع على احدث التقنيات التعليمية، و محاضرة عن حقوق الانسان وكيفية توظيفها في المشاريع المقترحة، جرى بعدها عقد اجتماعات مع Prof. Dr. Heiki Wendit مديرة مشروع RESI، لمناقشة المشاريع وتطويرها فضلاً عن اعدادها للمؤتمر الطلابي. اختتمت ورشة العمل بمجموعة من النقاشات وأهم التوصيات التي تم التوصل لها، مع تقديم الشكر لجامعة الموصل وللكادر التدريسيي المشارك في الورشة، وتوزيع الشهادات على الاساتذة المشاركين.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر