الكلية في سطور

 

 

تأسست كلية الطب البيطري / جامعة الموصل عام 1976 ، وتهدف الى تهيئة ملاكات علمية متخصصة في علوم الطب البيطري، حيث تعمل على:

  1. المساهمة في وقاية الحيوانات من الأمراض وتشخيص الأمراض وعلاجها وفي الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة كفاءتها الإنتاجية.
  2. المساهمة في مجالات الصحة العامة ذات العلاقة بمكافحة الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان ومراقبة الأغذية ذات المنشأ الحيواني.
  3. فضلاً عن عمل الخريجين في المعاهد ومراكز البحوث ذات العلاقة ومؤسسات الصناعات الغذائية والمنتجات الحيوانية.
  4. المساهمة في تقديم الخدمات الاستشارية والعلاجية لاصحاب الحيوانات وأصحاب مشاريع تربية الحيوان والدواجن ودوائر الدولة عند الحاجة من خلال المستشفى التعليمي البيطري التابع للكلية ويتدرب طلبة المراحل المتقدمة في الكلية فيه وكذلك في المستشفى البيطري التابع لوزارة الزراعة في محافظة نينوى.
  5. عقد الندوات والمؤتمرات العلمية لتوعية وتثقيف الطبيب البيطري والمواطن واطلاعه على كل ماهو جديد في مجال الطب البيطري واحدث التقنيات في هذا المجال،
  6. حث التدريسيين للمشاركة بالمؤتمرات والندوات العلمية التي تعقد داخل القطر وخارجه على الصعيد العربي والعالمي وتقديم نتاجاتهم العلمية وعرضها في تلك المؤتمرات.
  7. اصدار مجلة قطرية علمية محكمة هي المجلة العراقية للعلوم البيطرية ورسالة اخبارية شهرية تحوي اخبار الكلية، وتصدر الكلية دوار للمناهج الدراسية الاولية والعليا وخلاصات اطاريح الدكتوراه والماجستير ودليل الانشطة العلمية للكلية سنويا ، وللكلية موقع الكتروني خاص بها على الشبكة الدولية (الانترنيت).