29 مارس، 2026
دورة تدريبية بعنوان: طرائق اعطاء الادوية والتعامل مع الحيوانات المختبرية

أقامت كلية الطب البيطري- فرع الفسلجة والكيمياء الحياتية والادوية الدورة التدريبية الموسومة (( طرائق اعطاء الادوية والتعامل مع الحيوانات المختبرية)) والتي تستمر للفترة 29- 31 آذار2026.
هدفت الدورة الى:
• تعريف المشاركين بالأسس العلمية والانسانية في التعامل مع الحيوانات المختبرية.
• لاختيار النموذج المناسب من الحيوانات المختبرية حسب طبيعة ونوع البحث العلمي.
• للتعرف على مشاكل تربية الحيوانات المختبرية وطرق حساب جرع الادوية وطرائق اعطائها لهذه الحيوانات.
• تعليم طرق تربية وتكاثر الحيوانات المختبرية.
تأتي هذه الدورة في إطار تحقيق الهدف الثالث (الصحة الجيدة والرفاه) والهدف الرابع (التعليم الجيد) والهدف الثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد) من أهداف التنمية المستدامة.
#جامعة_الموصل
#كلية_الطب_البيطري
#فرع_الفسلجة_والكيمياء_الحياتية_والادوية











