10 مايو، 2026
ورشة عمل بعنوان (أهمية التشجير في أعادة التوازن البيئي)

ضمن سلسلة الورش الهادفة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، أقامت اللجنة الزراعية في كلية الطب البيطري وبالتعاون مع قسم الدراسات والتخطيط / وحدة التنمية المستدامة في رئاسة الجامعة يوم الاحد الموافق 10 ايار 2026 ورشة العمل الموسومة (أهمية التشجير في أعادة التوازن البيئي).
قدّم الورشة م.د. علي عبدالوهاب محمود(فرع الصحة العامة البيطرية)، هدفت الورشة الى:
• التعريف بأهمية التشجير ودوره في حماية البيئة.
• توعية المشاركين بأثر الأشجار في تقليل التلوث وتحسين جودة الهواء.
• بيان دور التشجير في مكافحة التصحر والتغيرات المناخية.
• تعزيز ثقافة الحفاظ على المساحات الخضراء وزيادتها.
• تشجيع الطلبة والمجتمع على المشاركة في حملات التشجير التطوعية.
• توضيح أهمية التشجير في دعم التنوع الأحيائي وتحسين المظهر الحضاري..
جاءت هذه الورشة انسجامًا مع أهداف التنمية المستدامة، ولاسيما الهدف الثالث عشر (العمل المناخي)، والهدف الحادي عشر (مدن ومجتمعات محلية مستدامة)، من خلال تعزيز الوعي البيئي وتشجيع الممارسات الزراعية الصديقة للبيئة وزيادة المساحات الخضراء.







