5 مايو، 2026
ورشة عمل بعنوان (الدفاع المدني والسلامة العامة)

كلية الطب البيطري تنظّم ورشة عمل (الدفاع المدني والسلامة العامة)
تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وضمن برامج تطوير وتأهيل المتعينين الجدد، نظّمت كلية الطب البيطري – شعبة الخدمات الادارية، وبالتعاون مع قسم الدراسات والتخطيط / وحدة التنمية المستدامة، ورشة العمل الموسومة (الدفاع المدني والسلامة العامة) يوم الثلاثاء الموافق 5 ايار 2026.
وقد قدّم الورشة السيد رافت جلال عمر والسيد حارث يونس الياس، وهدفت الورشة:
• تعزيز الوعي بالدفاع المدني والسلامة العامة.
• التعرف على إجراءات الوقاية من الحوادث.
• التدريب على التصرف في حالات الطوارئ.
• تنمية مهارات الاستجابة السريعة.
• نشر ثقافة السلامة في المجتمع.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش تدريبية وتطويرية تنظمها الكلية للمتعينين الجدد، بهدف تعزيز مهاراتهم التقنية والتدريسية، وتمكينهم من أداء مهامهم الأكاديمية بصورة تواكب متطلبات التعليم الحديث والتحول الرقمي.
وتندرج هذه الورشة ضمن جهود كلية الطب البيطري الرامية إلى الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولاسيما الهدف الثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد) والهدف السادس عشر (السلام والعدل والمؤسسات القوية).







