15 فبراير، 2026

ورشة عمل بعنوان (قانون انضباط موظفي الدولة)

تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، وضمن برامج تطوير وتأهيل المتعينين الجدد، نظّمت كلية الطب البيطري – شعبة الشؤون القانونية، وبالتعاون مع قسم الدراسات والتخطيط / وحدة التنمية المستدامة، ورشة العمل الموسومة (قانون انضباط موظفي الدولة) يوم الاحد الموافق 15 شباط 2026.
وقد قدّم الورشة م.م. محمود عواد علي (مسؤول شعبة الشؤون القانونية)، هدفت الورشة إلى تسليط الضوء على الإطار القانوني للسلوك الوظيفي، وبيان الحقوق والواجبات المترتبة على الموظف العام، مع توضيح المخالفات الانضباطية وآليات المساءلة القانونية وفق القوانين النافذة ،كما تناولت الورشة الأبعاد التطبيقية لقانون الانضباط ودوره في تعزيز النزاهة المؤسسية وترسيخ مبادئ الالتزام الوظيفي داخل بيئة العمل الأكاديمي والإداري.
وشهدت الورشة تفاعلاً مثمرًا من قبل الحضور، من خلال النقاشات والمداخلات التي أسهمت في تعميق الفهم القانوني، ورفع مستوى الوعي بأهمية الالتزام بالضوابط والتعليمات.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش تدريبية وتطويرية تنظمها الكلية للمتعينين الجدد، بهدف تعزيز مهاراتهم التقنية والتدريسية، وتمكينهم من أداء مهامهم الأكاديمية بصورة تواكب متطلبات التعليم الحديث والتحول الرقمي.
وتندرج هذه الورشة ضمن جهود كلية الطب البيطري الرامية إلى الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولاسيما الهدف الرابع (التعليم الجيد).

#جامعة_الموصل
#كلية_الطب_البيطري
#شعبة_الشؤون_القانونية

مناقشة اطروحة دكتوراه
ورشة عمل بعنوان (فرص وتحديات العمل في القطاع الخاص: دليل للنجاح المهني)

مشاركة الخبر