المكتبة الالكترونية للدراسات العليا

رسائل واطاريح فرع الصحة العامة البيطرية:

1- (( الكشف عن بعض الجينات الممرضة للنمط المصلي O157:H7 لجراثيم الاشريكيا القولونية المعزولة من لحوم العجول ومحلات القصابة في مدينة الموصل )) رسالة ماجستير للطالب شاكر محمود عثمان في اختصاص الصحة العامة البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

2- (( التشخيص الجزيئي لجراثيم الإشيريكيا القولونية المعزولة من حليب النعاج المرضعة وحملانها والبيئة المحيطة بها في بعض مناطق محافظة نينوى )) رسالة ماجستير للطالب أيمن هاني طه في اختصاص الصحة العامة البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

3- (( العزل والتشخيص التقليدي والجزيئي لجراثيم الزوائف من اللحوم وقياس حساسيتها الحيوية في مدينة الموصل )) رسالة ماجستير للطالب أبراهيم محمد طاهر في اختصاص الصحة العامة البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

4- (( مدى انتشار جراثيم السالمونيلا المنتجة للبيتالاكتاميز في الحمام المحلي في محافظة نينوى )) رسالة ماجستير للطالب محمد جاسم محمد في اختصاص الصحة العامة البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

5- (( انتشار ومقاومة مضادات الميكروبات والتوصيف الجزيئي للايشريكيا القولونية في المزارع السمكية والاسواق المحلية في مدينة الموصل )) رسالة ماجستير للطالب نور عبدالجبار يونس في اختصاص الصحة العامة البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

=====================================

رسائل واطاريح فرع الامراض وامراض الدواجن:

رسائل الماجستير:-

1- (( حدوثية وترابط متلازمة موه التآمور والتهاب الكبد مع سموم الأفلا ومرض التهاب الجراب المعدي في فروج اللحم في محافظة نينوى )) رسالة ماجستير للطالب زيد ذنون هادي في اختصاص امراض الدواجن لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

2- (( تأثير اعطاء بيوتاريت الصوديوم لافراخ اللحم على بعض المؤشرات المناعية عند التحصين بلقاحي انفلونزا الطيور المبطل التقليدي والمطور )) رسالة ماجستير للطالب مهند بسمان غانم في اختصاص امراض الدواجن لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

3- (( تاثير المعزز الحيوي ProbChick على التغيرات المرضية المحدثة تجريبياً بوساطة الايشريكيا القولونية والاستجابة المناعية في فروج اللحم )) رسالة ماجستير للطالب علي رياض محمد في اختصاص امراض الدواجن لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

4- (( دراسة التأثيرات المرضية لجزيئات أوكسيد الخارصين النانوية والكل في الارانب والدور المحسن لفيتامين هـ )) رسالة ماجستير للطالب أثير نبيل طه علي في اختصاص امراض الدواجن لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

5- (( تأثير استخدام مستويات مختلفة من البسفنيول أ في بعض الصفات الانتاجية والنسجية في فروج اللحم )) رسالة ماجستير للطالب إيمان يونس سليم في اختصاص امراض الدواجن لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

6- (( تقييم التغيرات الحيوية للجروح المستحدثة في جلد الجرذن واستخدامها في تقدير عمر لجرح: دراسة مرضية نسجية وكيميائية نسجية مناعية )) رسالة ماجستير للطالب محمد عدنان محمد في اختصاص امراض الدواجن لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

7- (( دراسة مرضية وكيميائية مناعية نسجية لتليف الكبد في الارانب المحدث تجريبياً باستخدام الثايواسيتمايد والدور الوقائي للسليمارين )) رسالة ماجستير للطالب انغام غازي فيصل في اختصاص امراض الدواجن لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

8- (( دراسة الترابط بين المرض التنفسي المزمن ومرض التهاب القصبات الهوائية المعدي في فروج اللحم المظهر للاضظرابات التنفسية )) رسالة ماجستير للطالب محمد ابراهيم احمد في اختصاص امراض الدواجن لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

9- (( تقييم دور جسيمات الفضة النانوية المصنعة بواسطة مستخلص قشور الرمان ضد عفن الرشاشيات والتأثيرات المرضية لسموم الافلا B  في فروج اللحم )) رسالة ماجستير للطالب جاسم يونس جاسم في اختصاص امراض الدواجن لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

10- (( دراسة مقارنة بين خميرة Saccharomyces cerevisiae والمعزز الحيوي poultry star في تعزيز الاستجابة المناعية للقاح النيوكاسل في فروج اللحم ))، رسالة ماجستير للطالب صفاء علي حسن في اختصاص امراض الدواجن لتحميل رسالة الماجستير اضغط على رابط الملف المرفق.

11- (( التشخيص الجزيئي لفايروس التهاب القصبات المعدي المعزول من فروج اللحم في محافظة نينوى )) رسالة ماجستير للطالب احمد عبد السلام سحري يونس في اختصاص امراض الدواجن لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

أطاريح الدكتوراة:-

1- (( دور الخلايا الجذعية في اصلاح التغييرات المرضية الناجمة عن الانتان المحدث تجريبيا في الجرذان )) رسالة ماجستير للطالب احمد محمد علي السيدية في اختصاص امراض الدواجن لتحميل اطروحة الدكتوراة اضغط على (رابط الملف المرفق).

2- (( التاثيرات المرضية لاوكسيدالخارصين (الصغائر والكل) وتقييم دور كبريتات النحاس عليها في اسماك الكارب الشائع Common Carp Cyprinus carpio L )) رسالة ماجستير للطالب شهباء خليل ابراهيم في اختصاص امراض الدواجن لتحميل اطروحة الدكتوراة اضغط على (رابط الملف المرفق).

=====================================

رسائل واطاريح فرع التشريح:

رسائل الماجستير:-

1- (( الوصف الخارجي، مقارنة شكلية قياسية وكيمياء نسجية لتطور المعي المتوسط في اجنة الدجاج Gallus gallus domesticus واجنة البط المحلي Anas platyrhynchos )) رسالة ماجستير للطالب سرى محمد نزار عثمان في اختصاص التشريح البيطري لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

2- ((دراسة شكلية قياسية ونسجية كيميائية مقارنة للسان البط Anas platyrhynchos domesticus والاوز Anserini domesticus المحلي البالغ )) رسالة ماجستير للطالب بشرى سعيد محمد في اختصاص التشريح البيطري لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

=====================================

رسائل واطاريح فرع الفسلجة والكمياء الحياتية والادوية:

رسائل الماجستير:-

1- (( تقييم بعض الخواص الدوائية لحمض الألفا ليبويك في نموذج أفراخ الدجاج )) رسالة ماجستير للطالب مروى رحاب عبدالغني في اختصاص أدوية وسموم بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

2- (( سمية الايفرمكتين في نموذج افراخ الدجاج )) رسالة ماجستير للطالب تماره خالد أحمد في اختصاص أدوية وسموم بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

3- (( دراسة الامكانية السمية العصبية للكبريت في الفئران )) رسالة ماجستير للطالب فراس صلاح حسن في اختصاص أدوية وسموم بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

4- (( مقارنة التأثيرات الدوائية للكيتورولاك في أفراخ الدجاج المجهدة بيروكسيد الهيدروجين )) رسالة ماجستير للطالب رفل لقمان عبدالله في اختصاص أدوية وسموم بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

5- (( التأثيرات التطورية السمية في صغار الجرذان الرضع من أمهات معاملة بالفلورفينيكول )) رسالة ماجستير للطالب مها عبد الكريم طاهر في اختصاص أدوية وسموم بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

6- (( الكشف عن التأثيرات السمية-العصبية والمسكنة للألم للسفترياكسون في نموذج أفراخ الدجاج )) رسالة ماجستير للطالب إنعام كاظم عثمان في اختصاص أدوية وسموم بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

7- (( تأثير الدايفينهايدرامين في السمية العصبية الحادة المحدثة بمبيدات حشرية مختلفة في الفئران )) رسالة ماجستير للطالب  أبي لؤي فتحي في اختصاص أدوية وسموم بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

8- (( تأثير المرافق الانزيمي Q10 في السمية السلوكية العصبية والنسجية المرضية المدثة بكبريتات النحاس في نموذج افراخ الدجاج )) رسالة ماجستير للطالب شهد اسماعيل سعيد في اختصاص أدوية وسموم بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

9- (( التقيم الدوائي للبريجابالين وتداخلاته مع بعض الأدوية المسكنة في أفراخ الدجاج )) رسالة ماجستير للطالب قتيبة محمد بشار في اختصاص أدوية وسموم بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

10- (( التداخل الدوائي بين الترامادول والكلورفينيرامين على مستوى تسكين الالم والسلوك العصبي في سلوك الفئران )) رسالة ماجستير للطالب علي اسماعيل ذنون في اختصاص أدوية وسموم بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

11- (( تأثير الأتورفاستاتين والروزفاستاتين في بعض المؤشرات الحيوية لهشاشة العظام المحدثة عن طريق استصال المبايض في الجرذان )) رسالة ماجستير للطالب سمية سلطان صالح في اختصاص الكيمياء الحياتية البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

12- (( الاستجابة الفسلجية لبعض العوامل المضادةللجهاد في فروج اللحم المعرض للدكساميثازون )) رسالة ماجستير للطالب هالة اسامة عدنان في اختصاص فسلجة بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

13- (( تأثير الجوسيبول في فسلجة مبايض الجرذان: دور الكورستين والكركمين )) رسالة ماجستير للطالب محمود احمد عبدالله في اختصاص فسلجة بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

14- (( The relationship between heatshock proteins gene expression and some antioxidants enzymes gene expression in bone marrow cells during first threemonths age in rats )) رسالة ماجستير للطالب ولاء علاء الدين مصطفى في اختصاص فسلجة بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

15- (( تأثير كثافة الطيور وإضافة حبوب لقاح النحل الى العليقة على المعايير الفسلجية في ذكور السمان )) رسالة ماجستير للطالب مريم احمد يونس في اختصاص فسلجة بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

16- (( الدور الوقائي للسلينيوم النانوي والعضوي في بعض الصفات الفسلجية والتناسلية للدجاج البياض خلال القلش الاجباري )) رسالة ماجستير للطالب مريم قصي سعيد في اختصاص فسلجة بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

17- (( دراسة التأثيرات السمية لليفاميزول والايفرمكتين في الفئران ))، رسالة ماجستير للطالب فرح فتح الله شهاب المولى في اختصاص أدوية وسموم بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على رابط الملف المرفق
18- (( التأثيرات السمية لجزيئات أ وكسي د الحديد (Fe2O3) النانوية في الفئران ))، رسالة ماجستير للطالب نشوان عدنان محمد الحمداني في اختصاص أدوية وسموم بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على رابط الملف المرفق.

19- (( اتاثير فيتامين D3 والجنستين على فسلجة مبايض الجرذان المستحدث فيها تكيس المبايض بوساطة اللتروزول )) رسالة ماجستير للطالب عبدالرزاق عماد عبدالرزاق نعمان في اختصاص فسلجة بيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

أطاريح الدكتوراة:-

1- (( الخواص الدوائية والسمية للبروبوفول في افراخ الدواجن )) اطروحة دكتوراة للطالب احمد صلاح ناصر في اختصاص الادوية البيطرية لتحميل اطروحة الدكتوراة اضغط على (رابط الملف المرفق).

2- (( التداخل الدوائي للدايفينهايدرامين مع بعض الادوية المحفزة للاختلاجات العصبية والفينوباربيتال في نموذج افراخ الدجاج )) اطروحة دكتوراة للطالب مآب عزمي فاضل في اختصاص الادوية البيطرية لتحميل اطروحة الدكتوراة اضغط على (رابط الملف المرفق).

3- (( تاثير الاجهاد الحراري في مستوى هرمون اللبتين وبروتين الصدمة الحرارية 70 وعلاقتة بالبلوغ الجنسي في ذكور واناث الجرذان )) اطروحة دكتوراة للطالب هيام نذير متي في اختصاص الفسلجة البيطرية لتحميل اطروحة الدكتوراة اضغط على (رابط الملف المرفق).

4- (( دراسة مقارنة لتاثير بيتا – مانانيز، اللايزوليسثين والمعزز الحيوي الى عليقة طائر السلوى (Coturnix coturnix) في الاداء الفسلجي والانتاجي )) اطروحة دكتوراة للطالب هديل محمد حميد في اختصاص الفسلجة البيطرية لتحميل اطروحة الدكتوراة اضغط على (رابط الملف المرفق).

5- (( تاثير اللتروزول وبذورالكتان والميرامية في الكفاءة التناسلية وفسلجة العظام لذكور الجرذان )) اطروحة دكتوراة للطالب هبة محمد جاسم في اختصاص الفسلجة البيطرية لتحميل اطروحة الدكتوراة اضغط على (رابط الملف المرفق).

6- (( دور حامض الفا – ليبويك، ول-كارنتين في بعض معايير الشيخوخة البايوكيميائية وتغييرات الدماغ النسجية المرضية والمسحدث باستخدام الكالاكتوز في ذكور الجرذان )) اطروحة دكتوراة للطالب ايناس اسامة حسين في اختصاص الفسلجة البيطرية لتحميل اطروحة الدكتوراة اضغط على (رابط الملف المرفق).

7- (( دراسة التأثيرات التطورية والسمية للفلورفنيكول في اجنة الدجاج المحلي )) اطروحة دكتوراة للطالب محمد مرعي حسن في اختصاص السموم البيطرية لتحميل اطروحة الدكتوراة اضغط على (رابط الملف المرفق).

=====================================

رسائل واطاريح فرع الطب الباطني والوقائي:

1- (( دراسة سريرية وبائية مختبرية وجزيئية لبعض ديدان المنفحة االسطوانية وبعض طرائق عالجها في عجول محافظة نينوى، العراق )) رسالة ماجستير للطالب حسن حكمت شهاب في اختصاص الطب الباطني والوقائي البيطري لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

2- (( الإنتشار وعوامل الخطورة لمرض يونزفي الضأن في منطقة الموصل – العراق )) رسالة ماجستير للطالب يحيى عبد المناف احمد في اختصاص الطب الباطني والوقائي البيطري لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

3- (( دراسة مقارنة لتقييم كفاءة الفحص السريري وتقنية الامواج فوق الصوتية لاضطرابات الصدر في عجول الجاموس في مدينة الموصل، العراق )) رسالة ماجستير للطالب محمد توفيق يحيى في اختصاص الطب الباطني والوقائي البيطري لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

4- (( الإنتشار وبعض عوامل الخطورة لانواع طفيلي الثايليريا في الضأن والقراد الناقل في منطقة الموصل – العراق )) رسالة ماجستير للطالب محمد محمود حامد في اختصاص الطب الباطني والوقائي البيطري لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

5- (( دراسة تحليلية وميدانية لالتهاب الضرع والعوامل المؤهبة له في الجاموس في محافظة نينوى )) رسالة ماجستير للطالب حسين وعد علي في اختصاص الطب الباطني والوقائي البيطري لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

6- (( الكشف الجزيئي والمستضدي لمرض التهاب الانف والرغامي الخمجي البقري في مدينة الموصل  )) رسالة ماجستير للطالب امنية محمد عزيز في اختصاص التشخيصات المرضية البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

7- (( التشخيص المختبري لمرض الدودة القلبية (ديروفيلريا إميتيس) في الكلاب في مدينة الموصل )) رسالة ماجستير للطالب حنين بدران محمد في اختصاص التشخيصات المرضية البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

8- (( تقييم بعض الطرائق المختبرية لتشخيص طفيلي الجيارديا في الكلاب )) رسالة ماجستير للطالب سيف رافع سلطان في اختصاص التشخيصات المرضية البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

9- (( دراسة تشخيصية لطفيلي البوغة الكلبية في النعاج وإناث المعز في مدينة الموصل، العراق )) رسالة ماجستير للطالب غلا محمد تيسير في اختصاص التشخيصات المرضية البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

10- (( دراسة مصلية وجزيئية ومرضية لمرض شمالنبرغ الفيروسي في الضأن في محافظة نينوى، العراق )) رسالة ماجستير للطالب فهد ياسين طه في اختصاص التشخيصات المرضية البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

(( مقارنة الطرائق التشخيصية المستعملة في تشخيص في النعاج في مدينة Chlamydophila abortus الموصل، العراق )) رسالة ماجستير للطالب ييعرب عبد الخالق محمد صالح رحاوي في اختصاص التشخيصات المرضية البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على رابط الملف المرفق

=====================================

رسائل واطاريح فرع الاحياء المجهرية:

رسائل الماجستير:-

1- (( الكشف الجزيئي عن بعض جينات الضراوة لجراثيم الزوائف الزنجارية المعزولة من اسماك الكارب الشائع في مدينة الموصل ))، رسالة ماجستير تقدم بها الطالب أسماء جياد خليل في اختصاص الاحياء المجهرية البيطرية لتحميل رسالة الماجستير اضغط على (رابط الملف المرفق).

أطاريح الدكتوراة:-

1- (( عزل وتشخيص فيروس جدري الاغنام وتحضير لقاح حي مضعف من العزلة المحلية ))، اطروحة دكتوراة تقدم بها الطالب فنار أبلحد إسحق في اختصاص الاحياء المجهرية البيطرية لتحميل اطروحة الدكتوراة اضغط على (رابط الملف المرفق).

=====================================

رسائل واطاريح فرع الجراحة وعلم تناسل الحيوان:

اطاريح دكتوراة:-

1- (( دور نقي نخاع العظم، حامض الهايلورونك وجزيئات المغنيسيوم النانوية على التئام تفاغر المرئ في الكلاب )) أطروحة دكتوراه تقد بها الطالب رضوان رياض كاظم في اختصاص الجراحة البيطرية لتحميل أطروحة الدكتوراه اضغط على (رابط الملف المرفق).

2- (( دراسة مقارنة لتاثيرات استخدام الرقع المغايرة بالاشتراك معجزئيات الهايدروكسي أبيتيت النانوية وحامض الهايلورونك على شفاء عيب عظم الظنبوب المحدث في الكلاب )) أطروحة دكتوراه تقد بها الطالب فؤاد مؤيد محمد في اختصاص الجراحة البيطرية لتحميل أطروحة الدكتوراه اضغط على (رابط الملف المرفق).

3- (( تقييم تاثير السقالات الحيوية الذاتية في التئام القطع العرضي التجريبي لوتر العرقوب في الكلاب )) أطروحة دكتوراه تقد بها الطالب اسماء حسين علاوي في اختصاص الجراحة البيطرية لتحميل أطروحة الدكتوراه اضغط على (رابط الملف المرفق).